الرئيسيةرياضة

استعداداً لنهائيات آسيا… منتخب سوريا يواجه قيرغزستان ودياً الجمعة

بعيداً عن عدسات الكاميرا والجماهير .. منتخب سوريا يواصل استعداداته لكأس آسيا

استعداداً لكأس آسيا يواجه منتخب سوريا الأول بكرة القدم يوم غد الجمعة نظيره منتخب قيرغيزستان ودياً. وذلك ضمن معسكره التحضيري في مدينة “دبي” بالإمارات قبل السفر إلى قطر التي تستضيف النهائيات الآسيوية.

سناك سبورت-دمشق

وبحسب ما أعلنه اتحاد الكرة في وقت سابق فإن المباراة ستقام بسرية تامة وبعيداً عن عدسات وسائل الإعلام وأعين الجماهير السورية. (خطة سرية لحفظ خططنا السرية وحمايتها من عيون الأعداء).

المباراة هي الأولى لمنتخبنا في معسكره التحضيري. ويبدو أن مدرب المنتخب “هكتور كوبر” اختار “قيرغزستان” نظراً لقرب مستواها وطريقة لعبها من الهند التي تقع في نفس مجموعتنا. (بس ما منعرف نحنا مين منشبه بمجموعة قيرغزستان التي تضم السعودية، عمان وتايلاند).

لغة الأرقام مواجهة سوريا قيرغزستان

المنتخبان متقاربان نسبياً من حيث التصنيف على قوائم الفيفا حيث يحتل منتخب سوريا المركز 91 عالمياً. بينما يقع منتخب “قيرغزستان” في المركز 98.

تاريخياً تواجه الفريقان في 7 مرات تبادل فيها المنتخبان الفوز بثلاثة لكل منهما وتعادلا في مرة واحدة. ويعود تاريخ آخر مواجهة جمعتهما إلى 10 من أيلول 2008 انتهت بفوز “قيرغيزستان” 2/1 ، سجل هدف منتخب “سوريا” حينها الغائب عن النهائيات الآسيوية “عمر السومة”.

إصابة لاعبين من منتخب سوريا خلال الاستعدادات

وفي سياق متصل أعلن اتحاد الكرة عبر منشور في صفحته الشخصية على الفيسبوك تعرض لاعب المنتخب “محمد عثمان” للإصابة منعته من إكمال الحصة التدريبية. وهي الإصابة الثانية في صفوف المنتخب بعد أن أصيب مارديك مارديكيان.

اكتمال صفوف الملتحقين لمنتخب سوريا

وعلى صعيد التحاق اللاعبين فقد اكتملت الصفوف بعد أن انضم كل من اللاعبين “بابلو صباغ” و”خليل الياس” و”علاء الدين دالي” إلى الحصة التدريبية الأخيرة. والتي ركزت على بعض الجمل التكتيكية الدفاعية و الهجومية وشهدت حماساً و تنافساً كبيراً من اللاعبين على حدّ توصيف منشور الاتحاد.

يذكر أن المنتخب سيواجه ودياً ضمن معسكره التحضيري منتخب ماليزيا في 8 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى