الرئيسيةسناك ساخن

رامي مخلوف يُعلق على ضخامة ممتلكاته: باتت لله!

مخلوف في ظهور جديد: أنقل الاسهم إلى راماك التي لا توريث فيها

سناك سوري-دمشق

شكر رجل الأعمال السوري ورئيس مجلس إدارة شركة سيرياتيل للاتصالات “رامي مخلوف”، الصفحات التي نشرت قائمة ملكياته في البنوك وشركات التأمين لإظهار حجم وضخامة أعماله، وذلك «لتذكرينا بهذه القائمة الكبيرة من مساهمتنا (ولله الحمد) في هذه المؤسسات المصرفية والتأمينية»، على حد تعبيره.

“مخلوف”، أضاف في منشور عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك قبل قليل: «نقول لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي كما تعلمون وقف لا يُورّث وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل.. وسيتم عرض كل الوثائق بعد إتمام المعاملة».

يقول مخلوف أن التنازل عن تلك الأسهم أراحه كثيراً، ويضيف: «أشعَرَنا بِنَشْوَةٍ وَقُوَةٍ كبيرتين لأن نزع ملكية الشخص أمرٌ صعبٌ ولكنّ إعطائه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها لقوله تعالى، “مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” فطوبى لمن أعاد المُلك لأهله فأنتم أهله وأنتم الأَولَى والأحق به قبل نفسي وأولادي».

اقرأ أيضاً: رامي مخلوف يتبرع بمليار ونصف في العيد

المنشور الذي بدأه بشكر من وصفهم بـ “الأخوة الأعزاء” الذين ردوا على معايدته بعيد الفطر، ختمه “مخلوف” قائلاً: «فصحة على قلبكم وانشالله تكون عائدات هذه الأسهم رافدة لكل محتاج فبجاهِ العزيز الجبّار المُنعم القهّار المعطي الغفار الواهب بقدرة مُقَدّر الأقدار أن لا يحيجكم إلا لله له وحده لا شريك له».

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام صورة عن قرار الحجز الاحتياطي على أملاك “مخلوف” وعائلته المنقولة وغير المنقولة، وضمت القائمة الكثير من الشركات والبنوك والمصارف التي يمتلك فيها رجل الأعمال أسهماً كثيرة.

اقرأ أيضاً: قرار متداول بالحجز على أموال رامي مخلوف وعائلته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى