أخر الأخبارسناك كورونا

رئيس جامعة طرطوس: الحجر احترازياً على طالب من رأس المعرة

الدالي لـ”سناك سوري”: تم إجراء فحص الكورونا للطالب ونتائج المسحة غداً

سناك سوري – طرطوس

كشف رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي، أنه تم تطبيق الحجر الصحي على أحد الطلاب في كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس وهو من بلدة رأس المعرة بريف دمشق كإجراء احترازي.
وقال الدكتور الدالي في تصريح لـ”سناك سوري”، أنه “تم إجراء فحص فيروس كورونا للطالب، ومن المقرر أن تظهر نتائج المسحة غداً الأربعاء”، مؤكداً أن “الطالب لم تظهر عليه أية عوارض تتعلق بالمرض”.
وأوضح رئيس جامعة طرطوس، أن “ذلك جاء كإجراءات وقائية على غرار ماتم العمل به في جامعة تشرين في محافظة اللاذقية، وجامعة حلب”.

اقرأ أيضاً: 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في رأس المعرة بريف دمشق

وفي السياق، نفى أمين فرع حزب البعث في جامعة البعث بحمص فائق شدود، في تصريحات صحفية ما يتم الترويج له بوجود إصابة بفيروس كورونا بين طلاب الجامعة، وفي المدينة الجامعية، مؤكداً أنه “تم تطبيق الحجر على 6 طلاب من رأس المعرة لاتظهر عليهم العوارض بانتظار نتائج المسحات”.
وأعلنت مديرية الصحة في اللاذقية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أن نتائج المسحات التي أجريت على 4 طلاب من جامعة تشرين في اللاذقية، بينت أنهم غير حاملين لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وكانت وزارة الصحة، في اليومين الماضيين، أعلنت عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 144 إصابة.
كما أعلنت وزارة الصحة، السبت الماضي، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسائق شاحنة يعمل على خط سوريا الأردن.
وبناءً على التطورات الأخيرة، أخضعت الجهات المختصة بلدة رأس المعرة للحجر الصحي، منعاً لانتشار الفيروس، وحفاظاً على الصحة العامة، وسلامة المواطنين.
وبلغت حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 62 حالة، بينما الوفيات بلغت 6 أشخاص، بحسب آخر البيانات لوزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: تسجيل إصابة أول طبيبة بكورونا في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى