الرئيسيةحكي شارع

حملة “تراحم”.. “شكران مرتجى” تنقل التحدي إلى “كندا حنا”

نشر صور التبرّعات عبر تطبيق “سوريون حول العالم”.. البعض تفاعل مع الفكرة و البعض الآخر وجد صعوبة بالوصول إليها

سناك سوري – سها كامل

“تراحم” اسم الحملة التي أطلقتها الفنانة “شكران مرتجى” لمشاركة الأشياء التي يمتلكها البعض ولا يحتاجونها مع آخرين بحاجة لها، عبر تثبيت التطبيق الإلكتروني “سوريون حول العالم” على الهواتف المحمولة، الذي تُعرض من خلاله صور الأشياء التي يرغب أصحابها مشاركتها مع الآخرين.

“مرتجى” نشرت على صفحتها الرسمية “فيسبوك” مقطع فيديو، شرحت فيه آلية عمل التطبيق وقالت بحسب ما رصد “سناك سوري” إن «تطبيق سوريون حول العالم، يساعد على نشر صور التبرعات، يمكن لأي شخص أن يحمّل التطبيق على هاتفه المحمول، ويعرض صور التبرعات التي يريد أن يقدمها للفئات المحتاجة، لتراها هذه الفئات وتتواصل مع صاحب التبرعات عبر التطبيق ذاته».

هدف الحملة وفق “مرتجى”  هو «مساعدة بعضنا بألبسة أو أدوية أو أثاث منزلي وغيرها من المواد التي ارتفع سعرها، وأضحت شريحة واسعة من الناس غير قادرة على شرائها»، مضيفةً: «اليوم بدأت أنا و سأنقل التحدي إلى الفنانة “كندا حنا” لنقف إلى جانب بعضنا و نتراحم».

اقرأ أيضاً: فنانون يرفعون الصوت إلى الرئاسة… الوضع لم يعد يطاق

الحملة لاقت قبولاً لدى المتابعين، لكن واجهتها بعض الصعوبات، تمثّلت بعدم معرفة آلية تحميل التطبيق لدى البعض، مادفع “مرتجى” إلى نشر مقطع فيديو يُظهر خطوات تثبيت التطبيق على الهواتف المحمولة.

حملة “تراحم” لاقت استحسان المتابعين، كخطوة ومبادرة نحو شريعة واسعة من السوريين بعد موجة الغلاء الأخيرة، وكتبت “رهام”: «مبادره حلوه كتير.. الله يقدرنا ونساعد كل المحتاجين.. ونكون كلنا إيد وحدة».

إلا أن البعض الآخر وجد صعوبة في تنفيذ الفكرة، خاصة أن الفئات المستهدفة غالباً لا ليس لديها هواتف ذكية، ولن تكون قادرة على تحميل تطبيق “سوريون حول العالم” والوصول إلى صور التبرعات بسهولة.

وكتب “عمار”: «بس إخواتنا اللي موجودين بالطرقات أو بمراكز الإيواء ومحتاجين فعلاً لهالملابس أو الأدوية ماعندهن موبايلات ولا رح يعرفوا بالتطبيق»، وأيده “مجد” وعلّق: «أنو يلي محتاج ما رح يكون عندو جوال فكيف رح يقدر يعرف بهالشي؟».

ورغم صعوبة وصول البعض إلى صور المعروضات، إلا أن الحملة بمجملها تعبير جديد عن إحساس السوريين ببعضهم البعض، بعد أن وصلت الحياة المعيشية إلى مرحلة صعبة جداً، بات الغالبية يحتاج فيها إلى المساعدة للنهوض بواقعه.
يذكر أن الفنانة “كندا حنا” قبلت التحدي ونقلته إلى الفنانة “رويدا عطية”.

اقرأ أيضاً: فنانة سورية سترتدي إكسسوارات حفلاتها من صنع طفل التوحد “زيد الشعراني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى