أخر الأخباريوميات مواطن

حماة.. خسائر بالملايين لأهالي بسبب خزان الكهرباء

يمكن صار بدها صندوق تعويض كوارث الكهرباء

سناك سوري-متابعات

تعرض أهالي حارة “خزام” في بلدة “شطحة” بريف “حماة”، لخسائر كارثية تقدر قيمتها بالملايين، بسبب أعطال الخزان الكهربائي، الذي يعرف شعبياً بخزان الديزل، أقدم خزان في البلدة.

وفي التفاصيل التي كشفتها صحيفة الفداء المحلية، فإنه بتاريخ الـ17 من شهر آب الجاري، تعطل الخزان، ما تسبب باحتراق معظم الأدوات الكهربائية في منازل الأهالي، بسبب سوء تنظيم الكهرباء بالخزان، والتي باتت متهالكة وغير صالحة للاستعمال.

الأهالي (لم تذكر الصحيفة أسمائهم)، قالوا إنها المرة الثانية التي تحترق أدواتهم الكهربائية فيها بسبب الخزان، فمنذ 5 أشهر تعرضوا لحادثة مشابهة، وقد اشتكوا كثيراً دون أن تبادر مديرية كهرباء “حماة” لحل المشكلة، رغم أن الخزان يخدم أكثر من 50 عائلة، عدا عن المحال التجارية.

اقرأ أيضاً: الكهرباء تعطّل أدواتها في “السويداء”

الكارثة الأكبر، هي أن أسعار الأدوات الكهربائية ارتفعت بدرجة قياسية مؤخراً، لدرجة أن غالبية المواطنين لا يتمكنون من اقتنائها، فسعر المروحة أكثر من 100 ألف ليرة، والبراد حوالي مليون ليرة.

يذكر أنه رغم الحاجة لصيانة المحولات والخزانات الكهربائية، التي “أكلت عمرها” كما يقال، إلا أنه لا يمكن إتمام العملية في هذا الوقت، بسبب العقوبات الغربية التي تعيق استيراد قطع الصيانة والتبديل، كما يقول المسؤولون الحكوميون، في وقت تمكنت بعض القطاعات من التغلب على الحصار والعقوبات، وإجراء صيانة كما حدث في منشأة دواجن “حماة”.

هامش: يمكن صار بدها “صندوق تعويض كوارث الكهرباء”

اقرأ أيضاً: منشأة دواجن حماة متوقفة للصيانة منذ آذار بأوج غلاء الدجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى