الرئيسيةسناك ساخن

تصعيد في القامشلي…. استيلاء مسلح على دوائر حكومية مدنية

استيلاء على مقار حكومية وأخرى تابعة لحزب البعث في القامشلي

شهدت مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا صباح اليوم الخميس تصعيداً عسكرياً باستيلاء قوات سوريا الديمقراطية على مجموعة من الدوائر المدنية الخدمية التابعة للحكومة السورية والتي يستفيد من خدماتها عشرات آلاف المواطنين.

سناك سوري – متابعات

وبحسب المصادر فإن قوات مسلحة تابعة لـ قسد قامت حوالي الساعة التاسعة صباحاً بإخراج الموظفين من مجموعة دوائر حكومية هي:«مديرية المالية – نقابة المعلمين – المؤسسة السورية للحبوب -المركز الثقافي – المجمع التربوي – المصرف الزراعي – دائرة الكهرباء – الرابطة الفلاحية – مجمع النقابات المهنية»، إضافة لمقر “شبية الثورة” التابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

التصعيد الحاصل اليوم يأتي بعد أيام من سيطرة قسد أيضاً على مخبز البعث الذي يعد أهم مصدر للخبز في مدينة القامشلي وريفها ويستفيد منه عشرات آلاف المواطنين يومياً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: معلمون يحتجون على المناهج ويرفضون التجنيد الإجباري

ونقلت وكالة سانا عن مراسلها في 9 الشهر الجاري أن قسد نشرت مجموعات مسلحة عند مداخل مدينة القامشلي منعت حركة المدنيين والسيارات من وإلى المدينة مايهدد بنقص حاد في المحروقات والمواد الغذائية خلال شهر رمضان.

من جانبها قسد لم تصدر أي تعليق رسمي على الحركة المسلحة التي قامت بها وخلفياتها وأسبابها عبر معرفاتها الرسمية وكذلك الأمر لم يصدر أي تعليق عن مجلس سوريا الديمقراطية حتى لحظة اعداد هذه السطور عند س 1 من ظهر اليوم.

يذكر أن سبق ووقعت أحداث مشابهة غالياً ماكان الجانب الروسي يتدخل في حلها إلا أن هناك مخاوف من تطور هذا التصعيد وتأثره بالصراع الروسي الأميركي في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: الحكومة تنتظر رد قسد على اقتراحها واجتماع آخر هذا الأسبوع

 

زر الذهاب إلى الأعلى