الرئيسيةسناك ساخن

تأجيل الامتحانات الجامعية في السويداء بسبب المظاهرات الاحتجاجية

فرع جامعة دمشق في السويداء يحمّل الخارجين عن القانون مسؤولية تأجيل الامتحانات

أعلن فرع جامعة “دمشق” في “السويداء” تأجيل كافة الامتحانات في كلياته إلى موعد يحدد لاحقاً على وقع الاحتجاجات التي تشهدها المدينة.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الصفحة الرسمية لـ“الاتحاد الوطني لطلبة سوريا”. أنه تم تأجيل الامتحانات في كليات الآداب والزراعة والعلوم. نتيجة عدم تمكن العديد من الطلاب في المحافظة من الوصل إلى جامعاتهم وتقديم امتحاناتهم بسبب قطع عدد من الطرق والمقرات التعليمية. والتصرفات غير المسؤولة لبعض الخارجين عن القانون والمتسببين في الفوضى والضرر على العملية التعليمية بحسب تعبير البيان.

ولم يحدّد البيان موعداً لاحقاً لإجراء الامتحانات. فيما قالت مصادر سناك سوري أن بعض الكليات لم تنتهِ من امتحاناتها بعد للتعليم العام. علماً أن امتحانات التعليم المفتوح بدأت اليوم رسمياً في بقية الجامعات الحكومية السورية.

وجاء البيان ردّاً على خبر متداول قال أن الجامعة ستقيم امتحانات الغد بمن حضر ولن تؤجل الامتحانات. الأمر الذي دفع الأهالي إلى تحميل المحتجين مسؤولية خسارة الطلاب لامتحاناتهم في حال منع السائقين من إيصالهم إلى الجامعة.

وسبق أن تمّ تأجيل امتحانات يوم الأربعاء الماضي إلى اليوم الأحد بسبب الأحداث التي تشهدها المحافظة. مع الإشارة إلى أنها كانت المواد الأخيرة للفصل الامتحاني الحالي.

واندلعت تظاهرات احتجاجية في “السويداء” منذ الأسبوع الماضي. على وقع قرارات رفع أسعار المحروقات. وشهدت المحافظة اليوم إضراباً عاماً في عدة مناطق وقطعاً للطرقات من قبل المحتجين وإقفالاً للمحال التجارية وحتى المؤسسات الحكومية. بينما رفع المتظاهرون شعارات تطالب بتحسين الوضع المعيشي ورفض قرارات رفع الأسعار. إلا أن شعارات سياسية ظهرت أيضاً ضمن التظاهرات في بعض الأحيان وفق ما أظهرت صور وفيديوهات نشرتها صفحات محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى