أخر الأخبارحرية التعتير

بعد أبراج التقوية .. تركيا تفتتح مركز خدمة اتصالات داخل الأراضي السورية

لم يبقى لـ”تركيا” إلا أن تصدر جوازات سفر سورية في الشمال؟.

سناك سوري – متابعات

بعد أن بنت “تركيا” أبراج التقوية داخل الأراضي السورية، لشبكات الاتصالات الخلوية التابعة لها، افتتحت أمس الجمعة في مدينة “إعزاز” السورية شركة الاتصالات التركية “تورك تيلكيوم” أول مركز خدمات، لتكمل السيطرة على أهم مورد اقتصادي بحجة السكان واللاجئين.

وذكر ناشطون في الشمال السوري: «أن مركز خدمة الزبائن يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المرتبطة بالشبكات التركية العاملة في الشمال السوري، مثل استخراج شريحة اتصال جديدة بدل ضائع، وتبديل الخط من شركة “توركسل” إلى “تورك تيلكوم”. بالإضافة إلى تبديل الخط من اسم لاسم آخر، واستخراج خطوط جديدة على جواز السفر، بالإضافة إلى عروض مجانية كبيرة».

وتسيطر فصائل “درع الفرات” على منطقة “إعزاز” بدعم تركي كامل، حيث ربطت السلطات التركية كل الخدمات التي تتعلق بالمواطنين السوريين بمؤسساتها من بريد، وخدمات بنكية ومصرفية، وأنشأت مقرات دائمة للنفوس، وسيطرت على معبر “باب السلامة”، فيما تمعن الآن بسيطرتها الكاملة على سوق الاتصالات المربح. في حين كانت “الحكومة السورية” الخاسر الأكبر بسبب عدم سيطرتها على مناطق واسعة من الشمال السوري.

وكانت السلطات التركية قد بررت تعزيزها لشبكات الاتصال في “سوريا” بأن جنودها العاملين في نقاط المراقبة 12 التي أنشأت عقب اتفاقات “أستانة” بحاجة للتواصل مع عائلاتهم، وكذلك بناء على مناشدات “اللاجئين السوريين” المتواجدين في أرضها، والذين طالبوا بتقوية شبكة الأنترنت لمعرفة مصير أهلهم.

اقرأ أيضاً شركة اتصال تركية تقيم أبراجاً لها في “إدلب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى