الرئيسيةحرية التعتير

اعتداء جنسي على طفلة بحجة المساعدات .. والتحرّش بأخرى بحجة العيدية

عنصر من فصيل المعتصم يتحرش بطفلة في الخامسة .. وعنصر الحمزات استغل ضحيته في عفرين

اختطف عنصر من فصيل “الحمزات” طفلة من قرية “جويق” بريف “عفرين” وقام بالاعتداء عليها جنسياً قبل أن يعيدها ويلوذ بالفرار.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فإن العنصر استغل الوضع المادي لعائلة الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عاماً. وأقنعها بالذهاب معه لتقديم مساعداتٍ إنسانية لها. حيث قام بالاعتداء عليها ثم أعادها لمنزل أسرتها في اليوم التالي وتوارى عن الأنظار.

وقال موقع “عفرين بوست” أن الحادثة وقعت يوم الجمعة الماضي. مبيناً أن العنصر يدعى “محمد جمعة” وكان يتردد إلى منزل العائلة بذريعة تقديم المساعدات الإنسانية. بينما لاذ بالفرار بعد الحادثة إلى مدينة “جنديرس” للاحتماء بأقاربه.

وأوضح المصدر أن “جمعة” استغل حالة أسرة الفتاة التي تتكون من أب ضرير وأم مريضة. لتكون ضحية سهلة بالنسبة له.

في السياق ذاته. تحدث الموقع ذاته عن جريمة مشابهة وقعت السبت الماضي. حين قام عنصر من “فرقة المعتصم” بالتحرش بطفلة عمرها 5 سنوات في مدينة “مارع” شمال “حلب”.

وأفاد المصدر أن العنصر “محمد زكريا البركات” استدرج الطفلة بذريعة إعطائها العيدية. وقام بالتحرش الجنسي بها ثم هرب نحو “أعزاز” لكن تم القبض عليه من فصيل “الشرطة العسكرية” الذي ينتشر عناصره في المدينة.

الحادثتان جاءتا في سياق المعاناة التي يواجهها المدنيون في الشمال السوري. جراء فلتان عناصر الفصائل المسلحة وانتهاكاتهم المستمرة على مدى سنوات من قتل وخطف وسرقات وصولاً إلى التحرش والاعتداءات الجنسية حتى على الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى