إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

مسؤول مصري متأثراً بوزير النقل السوري: غسلت قميصي بـ30 دولار في “سويسرا”!

النهج السوري يعمم.. اللاجئون السوريون ينشرون ثقافة بلادهم أينما حلوا!

سناك سوري-متابعات

متأثراً بحديث وزير النقل السوري “علي حمود” عقب زيارته “جنيف” وقوله إن طرقات “سوريا” أفضل من طرقات “جنيف”، قال اللواء “راضي عبد المعطي” رئيس جهاز حماية المستهلك المصري إن الأسعار في “مصر” برحمة كبيرة عن باقي الدول.

وبحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، ساق المسؤول المصري مثالاً على ذلك أنه غسل قميصه بـ”30 دولار” في “سويسرا” وبأن أحد الأشخاص اشتكى له عن غلاء الأسعار في “قطر” مقارنة مع مثيلاتها في “مصر”، “عأساس إنو الرواتب بسويسرا وقطر هي ذاتها الرواتب في مصر”.

يقول المواطن “صبحي السويسراني” في حديث مع “سناك سوري”: «ليك صديقي المسؤول السوري لا تفكر تعمل هي المقارنة مع “سويسرا” قبل ما ترفعلنا رواتبنا متل عندن وتعطينا قيمتنا الحقيقية كمواطنين متل عندن، مو تجي تعاملنا متل طرش الغنم وتتوقع منا قدرة استيعاب وحضارة متل السويسرانيين».

وهكذا فإن النهج السوري في ملاقاة الحجج والتبرير للمسؤولين، أثبت أنه تجربة تستحق التعميم، ومن يدري لربما نقلها اللاجئون السوريون معهم إلى دول لجوئهم في “مصر” و”تركيا” و”أوروبا”.

نتيجة: لقد نجح المسؤولون العرب بالتوحد ضد حقوق المواطنين، والمواطنين العرب نجحوا بالتوحد في هم المعيشة والإبتلاء، والله أعلم.

اقرأ أيضاً: نعم معالي الوزير قطاع النقل “إلى سوريا بألف ألف خير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى