الرئيسية

الهيئة العليا للمفاوضات تنشر أسماء قائمتها للجنة الدستورية

“نصر الحريري” يعتبر أن الانخراط باللجنة الدستورية لا يعني أن العملية السياسية تم اختصارها بهذا المسار وحده

سناك سوري-رصد

كشفت “الهيئة العليا للمفاوضات” عن القائمة النهائية لمرشحيها إلى اللجنة الدستورية، وتضمنت القائمة 50 اسم أبرزهم، “ابراهيم الجباوي” و”أنس العبدة”، “جمال سليمان”، “بسمة قضماني”، “أحمد طعمة”،”بشار الزعبي”، “مرح البقاعي”، “هادي البحرة”، “يحيى العريضي” و”مهند دليقان”.

القائمة التي نشرتها الهيئة قبل عدة ساعات عبر معرفاتها الرسمية، أعقبها عدة تغريدات لرئيسها “نصر الحريري” الذي اعتبر في إحدى تغريداته أن «إنخراط الهيئة باللجنة الدستورية لا يعني بأي حال من الأحوال أن العملية السياسية قد تم اختصارها في هذا المسار الدستوري وحده»، وأضاف في أخرى: «الحل السياسي في سوريا لن يكون إلا بالتطبيق الحرفي والصارم لبيان جنيف وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤».

ورأى أن «المبدأ الأساسي للعملية التفاوضية والذي تم اعتماده منذ انطلاقها (لا يعتمد الاتفاق على شيء حتى يتم الاتفاق على كل شيء)»،يضيف: «آليات ومعايير الإختيار لقائمة هيئة التفاوض للجنة الدستورية تمت على أساس الإختصاص والكفاءة أولا ومن ثم تمثيل النساء ومكونات الشعب السوري اضافة الى تمثيل أوسع للشباب والاكاديمين والسياسيين المؤمنين بأهداف الثورة في تحقيق الانتقال السياسي في سورية».

وكشفت الهيئة العليا للمفاوضات عن قائمتها بعد أيام على تداول ناشطين أسماءاً لمرشيحها، قبل أن ينفيها “الحريري” وتقوم الهيئة بإعلان القائمة ونشرها رسمياً.

اقرأ أيضاً: هيئة التفاوض تجتمع في الرياض وأمامها تحديات اللجنة الدستورية وشروط الجبهة الجنوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى