أخر الأخبار

المعضمية تُزرع بالسرو والزيتون… الحرب مرت من هنا

إطلاق حملة تنظيف وتشجير مدينة “المعضمية” بالتعاون بين المجتمع الأهلي والجهات الحكومية

سناك سوري – سها كامل

شهدت مدينة “المعضمية”، غرب “دمشق”، يوم الخميس الماضي، إطلاق حملة تنظيف وتشجير للشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة، بمشاركة واسعة من فعاليات المجتمع الأهلي، وممثلين ومتطوعين عن الجهات الحكومية وغير الحكومية.

الحملة التي حملت شعار “بلدنا مسؤوليتنا نريدها نظيفة خضراء”، أطلقتها “الأمانة السورية للتنمية” بمشاركة عدد من الجمعيات واللجان الشعبية وأهالي المدينة، مستمرة لمدة أسبوع، سيتم خلالها تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية و زراعة الأشجار ووضع عدد من حاويات القمامة.

مدير “منارة المعضمية” في “الأمانة السورية للتنمية” “طارق جيرودي” قال لـ”سناك سوري” إن «هدف الحملة تغيير واقع المدينة البيئي نحو الأفضل، وزيادة المساحة الخضراء عبر زراعة أشجار السرو والزيتون في شوارع المدينة، بالتعاون مع بلدية المعضمية ولجنة المصالحة الوطنية وعدد من الشباب وطلبة الجامعة».

متطوعو الامانة في الحملة

“سمية حمرة”، موظفة في “وزارة الصناعة” قالت لـ”سناك سوري” إن ما دفعها للمشاركة في الحملة هو كون «بلدنا مسؤوليتنا، وواجب علينا الاهتمام بها، لذلك طلبت إجازة من عملي، ونزلت إلى الشارع لأشارك بزراعة الأشجار وتنظيف الأوساخ، لنقدم صورة رائعة ونظيفة عن مدينة المعضمية».

أما “سمر داود” طالبة جامعة “أدب عربي” في جامعة دمشق، فقالت: «شاركت في هذه الحملة لأنها مدينتي وحارتي التي أسكن فيها، مثلما أحب أن يكون بيتي نظيف، أحب أيضاً أن تكون شوارع وأرصفة حارتي نظيفة خضراء وتحتوي على حاويات قمامة».

الحملة تستهدف زراعة نحو 1000 شجرة في المدينة، كرد فعل جمالي على الحرائق الأخيرة التي أدت لخسارة سوريا آلاف الأشجار الخضراء.
يذكر أن مدينة المعضمية تعد من المدن السورية التي سبق لها أن شهدت معارك ضارية، وقد تدمرت فيها مباني ومؤسسة حكومية وتعرضت شوارعها للضرر وكذلك بيئتها الخضراء، وهي تشهد عمليات ترميم مؤخراً وعودة تدريجية للسكان.

اقرأ أيضاً: “إيد بإيد نعمر بلد جديد مكملين” حملة محلية لتنظيف مدينة “دير الزور”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى