أخر الأخبارحصاد سناك

مدير مصفاة بانياس وفاة العامل لم توقف العمل.. شابات من درعا يدخلن مهن جديدة.. عناوين الصباح

سكان الواجهة البحرية في “طرطوس” على موعد مع حل مشكلتهم التي استمرت 30 عاماً.. حصاد سناك الصباحي اليوم السبت 9-11-2019

سناك سوري – متابعات

يقول أحدهم إن الانتماء فعل كبير، لو نجحت المؤسسات بغرسه لدى عمالها فإنها ستحقق إنتاجات ونجاحات كبيرة جداً، والمؤسسات الحكومية في “سوريا” تدرك تماماً كيف تزرع الانتماء في نفوس موظفيها وعمالها، (بيحتفلوا كل سنة بالحق العمالي يوم عيد العمال 1 أيار والعمال بيزقفوا كمان).

على سيرة العمال والمؤسسات والحكومات، قال مدير عام شركة مصفاة “بانياس” المهندس”بسام سلامة” إن حادثة انفجار الخزان التي حصلت مساء أول أمس الخميس والتي أدت لوفاة العامل “عماد حمدي” وإصابة ستة آخرين نقلوا إلى مشفى “بانياس” الوطني لم تؤثر على عمل المصفاة التي تواصل عملها على مدار 24 ساعة بشكل طبيعي، إنما أثر فقط على عمل الوحدة التي سيتم الانتهاء من إصلاح الضرر فيها خلال يومين!؟.

حادث انفجار الخزان وسقوط العامل من ارتفاع يقارب 40 متراً حصل خلال إجراء صيانة دورية في قسم التحسين بالشركة حسب “سلامة” وهو ناتج عن ماس كهربائي في منطقة يوجد فيها غاز، موضحاً أن الأضرار تنحصر في العطل الذي تسبب بتأخير إقلاع تشغيل الوحدة وأنه من المتوقع أن تعود للعمل خلال يومين (لا تعليق يذكر هنا)، فيما اعتبر المهندس “ابراهيم مسلم” رئيس دائرة التحسين أن اتباع إجرءات السلامة يمكن أن يخفف من الحوادث لكن لا يمنعها فالعمل في المصافي خطير وأن الحادث الأول من نوعه في الشركة هو قضاء وقدر، (يعني الاجراءات متبعة أم لا؟!، لازم نعرف قبل ما نحكم إنو قضاء وقدر)، (تشرين، رفاه نيوف).

خلاف على أرض زراعية يودي بحياة مواطن في “حماة”

من جديد يتسبب خطر انتشار السلاح العشوائي بيد المواطنين في فقدان البعض منهم لحياتهم حيث توفي مواطن في محافظة “حماة” وأصيب آخر بسبب خلاف بينهم على قطعة أرض زراعية.

المتهمون الذين تم إلقاء القبض عليهم في أقل من أربع وعشرين ساعة اعترفوا بما نسب إليهم حيث بينت التحقيقات أن المواطن المقتول رمى قنبلة باتجاه أحدهم ما دفعه لإطلاق النار عليه ليرديه قتيلاً ويصيب آخر.

يذكر أنه تمت مصادرة بندقية حربية كانت بحيازة القاتل وسيارة خاصة نوعها “هونداي سوناتا” وقد تم إحالة الجميع للقضاء لينالوا جزاءهم (صفحة وزارة الداخلية السورية، فيسبوك).

درعا: شابات يتدربن للحصول على مهن كانت حكراً على الذكور

قال مدير مركز التدريب المهني في “درعا” الدكتور “علي الفقيه” التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان أن دورات الديكور والجبصين التي أعلن عنها المركز تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الشابات الراغبات بالتدريب في هذا المجال للحصول على تدريب يمكنهن من دخول سوق العمل في هذا المجال الذي كان حكراً على الذكور في المحافظة.

ويستقطب المركز الشباب والشابات من عمر 15 وحتى 35 سنة وتتضمن دوراته تدريبات خاصة في مجالات التمديدات الكهربائية المنزلية والتجارية والصناعية التي اقتصرت على الذكور فقط والدورة الثانية في اختصاصات الديكور والجبصين والدهان والتي شهدت إقبالاً من قبل الإناث، موضحاً أن عدد المسجلين في دورة الديكور 27 متدرباً منهم 15 إناث.(تشرين، عمار الصبح).

طريق “كيوان” باتجاه ساحة الأمويين يكتسي حلته الجديدة من الإسفلت

قال مدير الصيانة في محافظة “دمشق” المهندس “محمد حمامية” إن ورشات الصيانة في المحافظة بدأت أعمال تزفيت طريق “كيوان” الممتد من “جسر تشرين” باتجاه “ساحة الأمويين” بمساحة أكثر من خمسة آلاف متر مربع، كما أنهت أعمال إصلاح الميول وتزفيت الطريق في العقدة التاسعة بمنطقة كفرسوسة بمساحة تقدر بأكثر من 5 آلاف متر مربع احتاجت إلى 800 طن من الإسفلت إضافة إلى تزفيت شارع “نسرين” بالتضامن بمساحة 400 متر مربع احتاجت إلى أكثر من 75 طنا من الإسفلت.

أعمال التزفيت في الطرق الحيوية تتم وفقاً للمدير خلال أيام العطل لمنع حدوث أي اختناقات مرورية في أوقات الدوام كما هو الحال بالنسبة لطريق “كيوان”، (المهم ما يتفاجؤوا بالمطر بعد كم يوم)، (المكتب الإعلامي لمحافظة دمشق، فيسبوك).

زراعة “اللاذقية” تستنفر لإفراغ أكياس معبأة بأوراق السنديان اليابس

قال مدير زراعة “اللاذقية” المهندس “منذر خير خيربيك” إن المديرية وخلال استجابتها لشكوى عن قطع أشجار السنديان المعمرة في موقع “ريحانة متور” ضبطت 30 كيساً معبأة بأوراق السنديان اليابس من الأرض تحت أشجار السنديان في موقع الشيخ “أحمد القاضي” تم إفراغها جميعها في أرض الموقع.

المدير أكد أن المديرية لم تتمكن من التوصل إلى الفاعل بعد، لكنها قامت أيضاً بالكشف على مواقع “نبع الابريد” ومناطق “الجاموعة” و الشيخ أحمد القاضي والشيخ يونس” لكن لم تشاهد أي قطع للأشجار بل مجرد عمليات قطع عدد من الدغيلات الحراجية دون القطر مقابل منطقة الشيخ يونس وباتجاه الشرق وذلك بهدف التدفئة وسيتم التحقق من ملكية الأرض هل هي حراجية أم زراعية و معرفة الفاعل و تنظيم الضبوط الحراجية المناسبة، (الكهرباء ما بيصير نستخدمها للتدفئة، والأشجار كمان، والمازوت لهلا ما توزع بالكامل، شو يعمل يلي حابب يدفي ولادو؟)، (المكتب الصحفي في محافظة “اللاذقية على فيسبوك).

اقرأ أيضاً: “خربوطلي”: لا تستخدموا الأدوات الكهربائية وقت الذروة.. اغتصبها ليقرأ لها المستقبل.. عناوين الصباح

محافظة “حلب” ستحل مشكلة البسطات والباعة الجوالين

قال عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة “حلب” المهندس “الكميت عاصي الشيخ” أن المحافظة خصصت ساحة جانب الملعب البلدي يتم حالياً تجهيزها ليتم وضع أصحاب البسطات والبائعين الجوالين الذين يمتهنون هذا النوع من الأعمال كمصدر رزق لهم ولا يتبعون لأصحاب المحلات ليمارسوا نشاطهم التجاري، مؤكداً أن الساحة تقع بجانب أهم وأنشط أسواق “حلب” وهو سوق الملعب والفيض وتمر من قربه أغلب خطوط النقل الداخلي.

إجراء المحافظة جاء بعد أن استعصى علاج مشكلة ظاهرة البسطات في شوارع “حلب”، والتي تبين حسب كلام عضو المكتب التنفيذي أن أغلبها تعود ملكيتها لصاحب المحل الذي تتوضع أمامه أو أنه يستوفي إيجار وضعها أمام محله أو يكون ممولاً للبضائع المعروضة على البسطة والبائع مجرد عامل بيع, موضحاً أنه تم البدء بإزالة البسطات من أهم أسواق “حلب” وهو سوق التلل للألبسة ثم سوق الخضرة واللحوم بحي “باب الجنان” إضافة لسوق “الجميلية”. (تشرين، محمد حنور).

سكان الواجهة البحرية في “طرطوس” على موعد مع حل مشكلتهم التي استمرت 30 عاماً

أعلن مجلس مدينة “طرطوس” أنه تمت الموافقة على تعديل تنظيم الواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة “طرطوس” وفق الدراسة المعدّة من قبل جامعة تشرين بموجب العقد رقم/٩٥/ لعام ٢٠١٨ المبرم بين مجلس “مدينة طرطوس” و “جامعة تشرين” داعياً المواطنين الراغبين للاطلاع عليها من تاريخ 7/11/2019 ولغاية 6/12/2019 علماً أنه تم نشرها في الجريدة الرسمية وفي بهو المدينة.

يذكر أن مشكلة الواجهة البحرية لمدينة “طرطوس” تعود لأكثر من ثلاثين عاماً ويعاني السكان من عدم قدرتهم على التصرف بالمنازل التي يسكنوها بأي شكل من الأشكال بالرغم من سوء وضعها.(المكتب الإعلامي لمجلس مدينة طرطوس، فيسبوك).

رياضة

حصل لاعب منتخب سورية لبناء الأجسام والقوة البدنية على الميدالية الفضية فيما حصل اللاعب “رامي عقيل” على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكلاسيك والفيزيك المقامة حاليا في مدينة “الفجيرة” الإماراتية.

يذكر أن متخبنا يشارك في البطولة التي يتنافس خلالها لاعبون يمثلون أكثر من 60 دولة ببعثة تضم تسعة وعشرين لاعبا بمختلف الأوزان.(سانا)

اقرأ أيضاً:طفل ألباني يعود من مخيم “الهول” إلى “إيطاليا”..”البنتاغون” :سنعطي عائدات النفط لـ”قسد”..أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى