الرئيسيةسناك ساخن

الطفل “ميار الحشيش” ضحية اشتباك مسلح في “درعا”!

وفد من المصالحات يتوجه للعاصمة لبحث التوترات في “درعا”.. صحيفة محلية تؤكد أن أهالي “درعا” مرتاحون!

سناك سوري _متابعات 

أدى إطلاق نار على يد مجهولين في “درعا” إلى وفاة الطفل “ميار يمان الحشيش” البالغ من العمر 6 سنوات وإصابة جده “نايف نواف الحشيش” وجدته “عزيزة بجبوج” حيث تم نقلهم إلى المشفى الوطني.

ناشطون قالوا إن الحادثة وقعت أمس الأربعاء على طريق “اليادودة – تل شهاب” في ريف “درعا” الغربي نتيجة خلافات بين عائلة “الحشيش” و”العميان” وصلت إلى درجة الاشتباك المسلح!، يساعد في ذلك السلاح الكثير الذي مايزال متواجدا في المدينة دون ضبطه.

الحادثة المأساوية السابقة تضاف إلى قائمة حوادث إطلاق النار المتكررة التي تشهدها المحافظة مؤخراً حيث شهدت بلدة “بصرى الحرير” في ريف “درعا “الشرقي إصابة المواطن “علي الضاهر” بطلق ناري من قِبل مجهولين كما وقعت خلال الأشهر الماضية عدة حوادث اغتيال و إطلاق نار لأسباب مختلفة فبعض الحوادث استهدفت منضمين إلى اتفاق المصالحة وبعضها استهدفت مواطنين بشبهة الانتماء إلى فصيل عسكري و بعضها بسبب خلافات شخصية و عائلية إلا أن جميع الحوادث تعود لسبب واحد هو انتشار السلاح بكثافة في المحافظة.

اقرأ أيضاً: “درعا” أنباء عن محاولة اغتيال ضابط شرطة

فوضى السلاح أدت إلى فوضى أمنية وحوادث بقيت مسجلة ضد مجهول وحالات اغتيال مجهولة الدوافع دون أن يتم ضبط الحالة الأمنية في المدينة بالحد من انتشار السلاح بين سكانها وهو الملف الأبرز الذي يبحثه “وفد المصالحات” الذي توجّه أمس الأربعاء إلى العاصمة “دمشق” مع قيادات أمنية في العاصمة للوصول إلى حل ينهي حالة تفلّت السلاح و تزايد الحوادث الأمنية في المحافظة.

في المقابل فقد ذكرت صحيفة “الوطن” الأربعاء أن الأوضاع الأمنية في “درعا” على أحسن ما يرام وأن أهالي المدينة مرتاحون جداً في ظل الاستقرار الذي تشهده المحافظة منذ زمن بعيد حسب الصحيفة!.

اقرأ أيضاً: درعا: حرب الاغتيالات مابعد التسوية من يقف خلفها ومن هو المستهدف منها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى