أخر الأخبار

“درعا” أنباء عن محاولة اغتيال ضابط شرطة

مجموعة “المقاومة الشعبية” تتبنى استهداف ضابط فهل حدث الهجوم؟

سناك سوري _متابعات

نشرت عدة وسائل إعلامية معارضة خبر تعرّض المقدّم في وزارة الداخلية السورية ” نضال قوجه علي” لمحاولة اغتيال تم نقله على إثرها إلى المشفى.
فيما أعلنت مجموعة تسمّي نفسها “المقاومة الشعبية” مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال عبر صفحةٍ بالاسم ذاته على “فايسبوك”.

وقالت في منشورٍ لها أن عناصرها تمكّنوا من استهداف المقدم “نضال قوجه علي ” الذي يشغل منصب مدير منطقة مدينة “نوى” بريف “درعا” فيما لم تصدر معلومات رسمية عن الحادثة من جهة حكومية بينما تبنّت عدة وسائل إعلامية معارضة الخبر.

و بالعودة إلى اسم المقدم”قوجه علي” عثر سناك سوري على اسم في جدول تنقلات الضباط الصادر عن وزارة الداخلية في 27/12/2018، حيث يرد اسم المقدم “قوجه علي” منقولاً من “نوى” في ريف “درعا” إلى مديرية الشؤون الإدارية في “درعا”.

أمّا صفحة مجموعة “المقاومة الشعبية” التي تبنّت الحادثة فلم يسبق لها أن تبنّت عمليات اغتيال بالاسم، و تنكر في أحد منشوراتها مسؤوليتها عن اغتيال “مشهور كناكري” أحد قادة فصائل المعارضة الذين وقعوا تسوية مع القوات الحكومية، فيما تبنّت سابقاً اغتيال القياديين المعارضين المنضمين إلى التسوية” عمر الشريف” و “منصور الحريري” دون ذكرهما بالاسم و الاكتفاء بمكان الحادثة.
و قد كثرت عمليات الاغتيال في الأشهر الأخيرة الماضية و بقيت مجهولة الفاعل، و كانت الاغتيالات تستهدف المقاتلين المعارضين الذي انضموا إلى اتفافات التسوية بشكل رئيسي.

اقرأ أيضاً :درعا: اغتيال لعناصر من الأمن العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى