أخر الأخبارسناك كورونا

كورونا سوريا… أين وكيف تتوزع الإصابات النشطة في المحافظات؟

إصابات جديدة بكورونا في محافظتي السويداء وحلب

سناك سوري – متابعات

أعلنت “مديرية صحة السويداء” أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في “محافظة السويداء”.

ودعت المديرية عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى توخي الحذر و الحرص على تطبيق التباعد المكاني و اتباع العادات الصحية السليمة و التعامل مع أي شخص آخر على أنه مصاب.

مقالات ذات صلة

في سياق ثانٍ، قالت مصادر مطلعة لإذاعة “المدينة اف ام”، أنه «تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا في “مشفى الكلمة” الخاص بحلب، لرجل سبعيني أسعف قبل أربعة أيام إليه، ويجري العمل على متابعة مخالطيه».

وأشارت المصادر إلى «الاشتباه بإصابة 3 حالات أخرى بالفيروس ضمن المشفى بانتظار صدور نتائج المسحات التي أُخذت منهم».

إقرأ أيضاً: بعد 19 يوم عزل.. نقيب صيادلة حماة يشفى من كورونا

وأعلنت “وزارة الصحة” يوم الجمعة، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 496 إصابة منها 327 حالة نشطة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل وفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 25 حالة وفاة، كما سجلت شفاء 4 حالات ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 144 شخص .

وحول التوزيع الجغرافي للإصابات النشطة بكورونا حتى أمس الجمعة، أوضحت وزارة الصحة أن “محافظة دمشق” سُجّل فيها 162 إصابة، و 75 حالة في “ريف دمشق”، و29 في “القنيطرة”، و29 في “حلب”، و10 في “حماة”، و10 في “اللاذقية”، و6 في “درعا”، و4 في “السويداء”، وإصابة واحدة في “طرطوس”، وإصابة واحدة أخرى في “حمص”.

وتشدد الوزارة على ضرورة المساعدة بإيقاف انتشار عدوى كورونا عبر الالتزام بالإجراءات الوقائية وأهمها التباعد المكاني، احتواء السعال و العطاس بمنديل ورقي أو بثني الكوع، وتجنب المصافحة والعناق وأماكن الازدحام، وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الشعور بأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس.

إقرأ أيضاً: خطوات يجب اتباعها في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا.. تعرفوا إليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى