إقرأ أيضاالرئيسية

الجيش الحر: “تركيا لم تنسق معنا لكننا جاهزون”!

ولم يستبعد وزير الدفاع التركي التنسيق مع الحكومة السورية من أجل العملية العسكرية في عفرين.

سناك سوري-متابعات

قال قيادي في الجيش الحر إن تركيا تجّهز لمعركة ضد وحدات “حماية الشعب الكردي” في منطقة عفرين دون تنسيق مع فصائل الجيش الحر، مرجحاً أن تركيا تريد تنفيذ المعركة لوحدها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن القيادي في الجيش الحر دون أن تذكر اسمه تأكيده بدء الجيش التركي بالتمهيد للمعركة عبر قصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين السورية، دون أي تنسيق بين القوات التركية والجيش الحر في هذا الخصوص، (لايوجد تنسيق أو لا توجد أوامر!؟).

وكشف عن جاهزية الجيش الوطني التابع لحكومة الائتلاف المعارض (نفسو الجيش الحر)، لأي طارئ خلال الأيام المقبلة، (يعني عمتستجدي الحكومة التركية لتدخلكن بالحرب مثلاً).

اقرأ أيضاً: قصف مدفعي على “عفرين” مع بداية المهلة التركية للاستسلام أو الحرب

ويبدو أن القيادي يريد أن يواسي نفسه لتجاهل القوات التركية الجيش الحر في معركتها ضد الوحدات الكردية، إذ قال إن الجيش الحر كان على علم بالتجهيزات لهذا العمل العسكري منذ فترة طويلة، لكن حاجة هذا العمل العسكري لتوافقات دولية وعمل كثير، أدى لتأخره، (كأنو عم يتعدى على عمل الناطق الرسمي باسم الجيش التركي، كمان الظاهر في خبرة كبيرة بموضوع التوافقات الدولية واديش بتتأخر أحياناً).

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد سابقاً عن عزم بلاده استكمال عملية درع الفرات في مدينتي عفرين ومنبج الخاضعتين لسيطرة وحدات حماية الشعب، وكان من المنطقي وقتها تصور مشاركة فصائل الجيش الحر المنضوية في درع الفرات بالعملية العسكرية في عفرين مايثير تساؤلات كثيرة حول عدم مشاركة تلك الفصائل في المعركة، ولم يستبعد وزير الدفاع التركي التنسيق مع الحكومة السورية من أجل هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: أردوغان أعاد “درع الفرات”.. واشنطن: باقون في سوريا وإنغوشيا مستعدة أيضاً للقدوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى