إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

أنباء عن اتخاذ أميركا أول مقر لها في مدينة القامشلي

مصادر تكشف لـ “سناك سوري” عن تفاصيل زيارة الوفد الأميركي إلى القامشلي

سناك سوري-آزاد عيسى

كشفت مصادر محلية لـ “سناك سوري” أن الوفد الأميركي الذي زار الرقة يوم الجمعة الفائت، زار أيضاً مدينة القامشلي، والتقى عدد من قيادات الإدارة الذاتية وأحزابها المتعددة، ثم حط رحاله مقيماً في حي البشيرية الذي يضم عدداً من المؤسسات العسكرية والأمنية التابعة للإدارة الذاتية، أبرزها المركز العام للأسايش، وأشارت المصادر إلى أن الحديث يدور حول اتخاذ الحي كمقر إقامة دائمة للفريق الأمريكي في مدينة القامشلي وهو أول مقر لهم ضمن المدينة.

وتحدث عدد من الأهالي لـ “سناك سوري” عن تخوفهم أن تكون هذه الخطوة بداية لاستقرار وتواجد أمريكي في مدينة القامشلي، ماقد يسبب توترات أمنية وربما تصعيداً عسكرياً خصوصاً وأن هناك مؤسسات عسكرية قريبة تابعة للحكومة، وهذا يعني بالنسبة للأهالي احتمالات بحرب جديدة لا يريدونها.

اقرأ أيضاً: وفد أميركي رسمي في الرقة

مصادر أخرى كشفت لـ “سناك” عن تزايد حجم الوجود الأميركي خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة الرميلان، كما عبرت الكثير من الأسلحة والعتاد الحربي الأميركي من معبر سيمالكا إلى قسد خلال يوم أمس السبت 13-1-2018.

وكان الوفد قد زار الرقة قبلاً والتقى عدد من قياديي قسد وpyd ومجلس الرقة المدني، وبحسب مانشرت وكالة الأناضول فإن الإدارة الذاتية بحثت مع الوفد الأميركي مسألة الفيدرالية مطالبة واشنطن بالمساعدة في الأمر.

يذكر أن أميركا أسست مجموعة قواعد عسكرية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ويقدر عددها بـ 12 قاعدة.

اقرأ أيضاً: قاعدة أميركية جديدة شمال سوريا …. النفط هو الهدف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى