الرئيسيةفن

الأفلام السورية ستصبح متاحة على يوتيوب خلال 3 أشهر

بعد أيام على اقتراح سناك سوري … مؤسسة السينما:قناتنا على يوتيوب تنطلق بعد 3 أشهر

سناك سوري – عمرو مجدح

أعلن مدير المؤسسة العامة للسينما “مراد شاهين” عن إنشاء قناة خاصة للمؤسسة على موقع “اليوتيوب” خلال ثلاثة أشهر، لعرض وتسويق الأفلام السينمائية التي تنتجها. وأن المؤسسة ستلعب دوراً في التسويق عبر الأنترنت لأفلامها التي سيتم إنتاجها لاحقاً.

جاء هذا الإعلان بعد أيام على اقتراح سناك سوري على المؤسسة أن تنشأ قناة لعرض أفلامها، والاستفادة من العوائد الإعلانية والتسويقية بدلاً من تسريب الأفلام وعرضها بدون مقابل، وضياع جهد وعرق القائمين على العمل.
ويوحي هذا الخبر أن مؤسسة السينما أصبحت أكثر انفتاحاً على الصحافة، ونتمنى أن يأخذ بعين الاعتبار أي نقد أو رأي لكاتب أو مخرج، فالجميع يطلق صرخاته حرصاً على هذه المؤسسة والسينما السورية التي يدين بالفضل لها على رعايتها منذ العام  1963، فهي واجهة “سوريا” أمام العالم، وأنتجت مئات الأفلام السورية التي طافت مهرجانات العالم، وحازت على جوائز كبرى، وارتقت بمستوى المتلقي السوري المتشوق دائماً لكل جديد.

اقرأ أيضاً: “محبس” ليس آخر الأفلام المسربة.. والمؤسسة تحبس أفلامها في الرطوبة

ومن الملاحظ أن “المؤسسة العامة للسينما” تحتفل اليوم بآخر إنتجاتها في الصالات السينمائية بفيلمين هما “ليليت السورية” من إخراج “غسان شميط”، و”رجل الثورة” للمخرج “نجدت أنزور”.
وعلى جدول أعمالها للعام 2018 عدة أفلام يتوقع لها النجاح، مثل فيلم “عزف منفرد” بطولة “أمل عرفة”، و”رنا شميس”، ومن إخراج “عبد اللطيف عبد الحميد”، وفيلم “دمشق – حلب” الذي عقد مؤتمره الصحفي من أيام، وبدأ تصويره، وهو من بطولة النجم العربي الكبير “دريد لحام”، وإخراج “باسل الخطيب”. والأفلام التي تحت الإعداد هي “نجمة الصبح” للمخرج “جود سعيد”،
مشروع للمخرج “أحمد إبراهيم أحمد”، ومشروع جديد للمخرجة “رشا شربتجي” كأول تعاون لها مع “المؤسسة العامة للسينما” بعد أن قدمت عدة محطات مميزة في التلفزيون. وهناك أيضاً مشروع للمخرج “سيف الدين سبيعي” أعلن عنه منذ أسابيع.

اقرأ أيضاً: إعلان لهواة الكتابة والإخراج السينمائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى