أخر الأخبار

الأردن يعلن حاجته لنحو ملياري دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين

وزير أردني يدعو المجتمع الدولي لزيادة دعم بلاده من أجل اللاجئين

سناك سوري _ متابعات

دعا وزير التخطيط الأردني “ناصر الشريدة” المجتمع الدولي إلى زيادة حجم الدعم المقدّم لبلاده من أجل تلبية خطة الاستجابة لاحتياجات اللاجئين السوريين.

وطالب “الشريدة” بتوفير دعم كافٍ لـ”الأردن” من دعم خطة استجابته للعام الحالي وذلك بعد أن تضمّنت الخطة مكوّناً جديداً للتعامل مع فيروس كورونا.

الوزارة الأردنية أعلنت بحسب قناة “المملكة” أن عجز تمويل الخطة بلغ 1.876 مليار دولار، مشيرة إلى أن نسبة العجز وصلت إلى 77%، في حين وصل التمويل إلى 555 مليون دولار ما يعادل 22.8% في وقت يحتاج فيه “الأردن” لـ 2.43 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجئين وفق البيانات الحكومية.

وبحسب الوزارة فإن مشاريع الاستجابة لجائحة كورونا بالنسبة للاجئين السوريين بلغت قيمتها 9.7 مليون دولار مقابل الحاجة إلى 260 مليون دولار للتعافي من أزمة الفيروس، أما مشاريع البنية التحتية وتنمية القدرات المؤسسية فتم تمويلها بـ 6.4 مليون دولار مقابل الحاجة إلى 412 مليون.

البيانات الأردنية قالت أن “ألمانيا” جاءت في مقدمة المموّلة لخطة الاستجابة لأزمة اللجوء السوري بواقع 156 مليون دولار تليها “الولايات المتحدة” و”الاتحاد الأوروبي”.

وتجدر الإشارة إلى أن “الأردن” أعلن العام الماضي عن حاجته لـ 1.173 مليار دولار لتغطية نفقات خطة الاستجابة للاجئين السوريين.
اقرأ أيضاً:هل تلقّى الأردن ضوءاً أمريكياً أخضر للانفتاح على سوريا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى