الرئيسية

اشتباكات عنيفة في حلب رغم اتفاق سوتشي

قصف على حلب بالأسلحة الثقيلة واشتباكات بالرشاشات

سناك سوري _حلب

شهدت مدينة حلب ليل /الأحد الإثنين/ تصعيداً ومواجهات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات، ما خلف موجة رعب بين الأهالي الذين عاشوا ليلاً شبيهاً بذكريات العام 2016.

المصادر الحكومية قالت إن مناطق في حلب تعرضت لقصف مصدره الأطراف الغربية الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين زنكي، وأنها ردت على مصادر النيران.

حدة المواجات ليلاً دفعت الأهالي للتخوف من هجوم بري تنفذه الفصائل، قبل أن تصدر تطمينات بأن الأمور تحت السيطرة ولا شيء يدعو للقلق.

ورغم التطمينات إلا أن مصادر محلية أكدت وقوع مواجهات بالرشاشات على محوري الفاميلي هاوس والراشدين، وذلك بالتوازي مع القصف المتبادل.

مختلف المصادر تؤكد أن الأضرار الناجمة عن مواجهات الأمس اقتصرت على الماديات فقط.

وحركة نور الدين الزنكي الإسلامية هي جزء من الهيئة الوطنية للتحرير كان قد سبق لها أن أعلنت في وقت سابق سحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة و ضمنها ريف حلب الغربي، حيث تقتسم الحركة السيطرة على الجبهة الغربية لحلب مع هيئة تحرير الشام التي أعلنت ضمناً رفضها لاتفاق نزع السلاح في “سوتشي”.
يذكر أن اتفاق سوتشي يتعرض لانتهاكات عديدة أغلبها ليلاً، ومن ثم في الصباح يعود الاتفاق ليسري من جديد ربما بعد تواصل الأطراف الضامنة، لكن على مايبدو فإن كلام الليل يمحوه النهار، وأن هناك أطرافاً لا تريد للأهالي العيش بسكينة والفرح ولو قليلاً باتفاق أزال عنهم الكثير من المخاطر.

اقرأ أيضاً : ليلة ساخنة في حلب تهدد اتفاق سوتشي وتثير هلع المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى