الرئيسيةرياضة

ابن دير الزور نواف العقيدي ينال لقب أفضل حراس آسيا

ابن دير الزور نواف العقيدي... أفضل حراس آسيا مع السعودية

حقق الحارس ذو الأصول السورية “نواف العقيدي” لقب أفضل حارس في آسيا تحت 23 عاماً وذلك بعد حفاظه على شباكه نظيفة طوال نهائيات القارة.

سناك سوري – دمشق

“العقيدي” المنحدر من دير الزور والمقيم في السعودية كان قد استدعي لصفوف الأخضر السعودي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا. بكرة القدم التي اختتمت أمس.

وفازت السعودية بالمباراة النهائية على أوزبكستان بهدفين مقابل لاشيء وتوجت باللقب. بينما تمكن “العقيدي” من الخروج بشباك نظيفة بـ 6 مباريات. ونظراً لتألقه منحه الاتحاد الآسيوي لقب أفضل حارس في آسيا تحت 23 عاماً.

هذا وغابت سوريا عن النهائيات لأول مرة منذ 38 عاماً. وذلك بعد فشل منتخبها تحت 23 عاماً بقيادة “رأفت محمد” من التأهل وخروجه من التصفيات.

استدعاء السعودية للعقيدي يأتي في وقت تفرط سوريا بعشرات المواهب من اللاعبين السوريين المغتربين في الخارج. في ظل تخبط إداري وفني باتحادات كرة القدم وغياب القرار الحاسم والتنسيق اللازم للاستفادة من خدمات المحترفين السوريين الذين يقدمون أداءً ممتازاً مع أنديتهم وتخطى ودهم الدول التي يعيشون فيها.

يذكر أن نواف العقيدي من مواليد عام 2000 لعب للفئات العمرية في نادي النصر قبل أن تتم إعارته الموسم الماضي لنادي الطائي حيث قدم مستوىً ممتازاً استدعي على إثره للأخضر السعودي.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. منتخب سوريا الأولمبي خارج نهائيات آسيا لأول مرة منذ 38 عام

زر الذهاب إلى الأعلى