الرئيسيةسوريا الجميلةشباب ومجتمع

إياد لولو.. من عامل نظافة إلى خبير في شركة نقل عالمية

“إياد لولو” قصة نجاح شاب سوري في “السويد”

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

على خطى الكثير من السوريين الذين أثبتوا نجاحاتهم في بلاد الاغتراب وقّع الشاب السوري “إياد لولو” عقداً خاصاً مع شركة “رامبو” العالمية العاملة في مجال النقل في “السويد”.

“لولو” وهو خريج كلية العلوم الجيولوجية في جامعة “حلب” غادر البلاد نتيجة ظروف الحرب في العام 2015 وعمل بداية في مجال التنظيفات إلى أن ابتسم له الحظ وتمكن من توقيع العقد مع الشركة العالمية كمستشار وخبير في قسم الجيوتكنيك.

مقالات ذات صلة

وعن عمله اليوم يقول لـ سناك سوري :« الشركة تعمل لبناء محطة قطار جديدة في مدينة Linköping” لينشوبينغ”، ودوري تطوير العمل وإنجاز الدراسات الهندسية لممرات الخطوط الحديدية الجديدة وذلك بالتعاون مع إدارة النقل السويدية ضمن فريق من الخبراء والمهندسي»، لافتاً إلى أن عقد عمله مع الشركة مدته عام ونصف.

طوّر “لولو” مهاراته منذ لحظة وصوله إلى “السويد” ولم يخجل من العمل بمجال التنظيف في مخبز بمدينة “ايسكيلستونا” يقول:«درست اللغة في الكنيسة وسعيت للاندماج بالمجتمع وحصلت على فرصة العمل في أهم مراكز البحوث الجيولوجية في “السويد” وشاركت بدور فاعل في تركيب أنابيب المياه الجوفية بين “السويد” و “النرويج”، وقد تم منحي بطولة فيلم عن عمل شركة الحفر بالمركز ورشحت من قبل المكتب الإعلامي للمشاركة في تجمع الشركات العالمية في “اسكتلندا”».

يذكر أن شركة “رامبو” تضم أكثر من 16500 مهندس وخبير في 35 دولة حول العالم وتعمل في مجالات مختلفة منها الطاقة النظيفة أيضاً.

اقرأ أيضاً:شعر وقصة السوري “أديب محمد” يدخلان مناهج التعليم في “السعودية” و”المغرب”

إياد لولو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى