أخر الأخبارإقرأ أيضاحكي شارع

إعتصام للأهالي أوقف بيع أملاك عامة لمستثمرين بطريقة فيها شبهة فساد

الأهالي واجهوا المشروع وأجبروا المعنيين على إيقافه وأنباء عن فتح تحقيق

سناك سوري- عين العرب

شارك المئات من أهالي مدينة “عين العرب” (كوباني) بريف “حلب” على الحدود السورية التركية، في اعتصام شعبي احتجاجاً على قرار “الإدارة الذاتية” بيع أراضي الغابة في البلدة إلى المستثمرين، واستمرار قطع الأشجار في الغابة التي تعد أملاكاً عامة ومتنفساً لأهالي المنطقة.

وسبق الاعتصام إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقف اقتلاع الأشجار في الغابة، والتراجع عن بيع أجزاء منها للمستثمرين، بينما دعا البعض لتنفيذ اعتصام وهذا ما حدث في اليوم الثاني من الحملة.

وذكر أحد أهالي البلدة ويدعى “جان” أن الإدارة الذاتية تبيع أراضي الغابة بمبالغ ضخمة تصل إلى مئات آلاف الدولارات دون وجه حق حيث تعتبر الغابة أملاك عامة، وأضاف في تصريحات خاصة لـ”سناك سوري”: «عليهم التوقف فوراً، هذا أمر مرفوض، لقد سبق وصادروا الكثير من أراضينا بحجة إنشاء متحف، ووعدونا بإعطائنا تعويضات، لكن لا التعويضات أتت ولا المتحف بُني».

احتجاجات الأهالي أجبرت الشركة المنفذة “الحداوي للمقاولات” على إيقاف العمل بالمشروع مؤقتاً.
وبحسب مصادر سناك سوري فإن مسؤولين من الإدارة الذاتية عقدوا اجتماعاً صباح اليوم الأربعاء للبحث في المخارج المتاحة من هذه الأزمة، واتخاذ القرار حول مستقبل هذا المشروع، ومن بين الاقتراحات كان فتح تحقيق في كيفية بيع هذه الأراضي.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تستولي على سيارة الصيانة وتغرق الحسكة بالظلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى