الرئيسيةسناك ساخن

إعادة الانتخابات البرلمانية بأربع صناديق في حلب

رئيسة اللجنة القضائية الفرعية في حلب تكشف أسباب إعادة الانتخابات

سناك سوري-متابعات

أصدرت اللجنتان القضائيتان الفرعيتان في محافظة “حلب” وريفها، قراراً بإعادة الانتخابات البرلمانية التي انتهت مساء أمس الأحد، في 4 صناديق بمعدل صندوقين لكل دائرة، على أن تبدأ الانتخابات منذ الساعة الـ7 صباحاً وتنتهي الـ7 مساءاً اليوم الإثنين.

رئيسة اللجنة القضائية الفرعية لدائرة مدينة “حلب”، “أمل شوشة”، قالت في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، إن اللجنة اتخذت قرار إعادة الانتخابات البرلمانية في صندوقي “مدرسة ابن خلدون”، و”السورية للحبوب”، ولذات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الصندوقين بمدينة “حلب”، مضيفة أن السبب هو «وجود أعداد زيادة عن المغلفات الموجودة في المصنف وبنسبة تزيد على ٢ بالمئة عند فرز الأصوات من لجنة الانتخاب، بمعنى أن الصندوق الذي يفترض أن يحوي ١٠٠٠ مغلف وجد بداخله ١٠٢٠ مغلفاً».

“شوشة”، أكدت عدم ورود أي اعتراضات رسمية من المرشحين للانتخابات، عن دائرة مدينة “حلب”، بما يخص وجود أخطاء أو انتهاكات للانتخابات.

اقرأ أيضاً: رئيس الحكومة ومحافظ حلب يصفان الانتخابات بالعرس الوطني

في حين أصدرت اللجنة القضائية الفرعية لدائرة مناطق “حلب”، قراراً بإعادة الانتخابات في صندوقي “تل عقارب” بريف “حلب” الجنوبي، و”الهندسة الميكانيكية”، بجامعة “حلب” الذي كان مخصصا لمناطق المحافظة، دون أن يذكر الموقع أسباب إعادة الانتخابات في هذين الصندوقين.

ووثق الإعلام الرسمي خلال تغطيته المباشرة للانتخابات الكثير من المخالفات، حيث ظهرت صور المرشحين عن قائمة حزب البعث في غرف الانتخاب، بالإضافة لوجود قائمة البعث أمام صناديق الاقتراع.

يذكر أن المرشحة المستقلة “سندس ماوردي”، كانت قد اتهمت القائمين على قائمة الأصالة في “حلب” بالخيانة، بعد أن تم استبدال اسمها بمرشح آخر هو “حسام قاطرجي”، دون إعلامها بالأمر.

اقرأ أيضاً: حلب.. مرشحة تتهم قائمة الأصالة بالخيانة بعد استبدالها بالقاطرجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى