وفيات كورونا في سوريا تتجاوز 301 حالة.. و4658 إصابة بالأردن

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

سويسرا تستعين بالجيش لكبح الوباء.. وإعادة تدوير الدم علاج لمصابي كورونا

سناك سوري – متابعات

سجلت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في “سوريا” رقماً قياسياً بلغ 76 حالة جديدة فيما تجاوز العدد الكلي للوفيات 301 حالة وفاة منذ بدء انتشار الفيروس بسوريا في آذار الماضي.

كما رصدت مخابر الكشف عن الأوبئة حصيلة إصابات يومية جديدة بفيروس كورونا في مناطق “الشمال السوري” بلغت 441 حالة إيجابية، في حين أُعلنَ في مناطق “الجزيرة” حالتا وفاة و 269 حالة إصابة جديدة.

دولياً، حذرت “منظمة الصحة العالمية”، من أن “أوروبا” تشهد “طفرة” إصابات بوباء كورونا، بينما ارتفعت الوفيات الناتجة عن الإصابة بكورونا إلى 1029 حالة.

في حين استعانت “سويسرا” بالجيش لكبح تفشي الوباء، في وقت استطاع العاملون في القطاع الطبي من علاج عدد من مرضى كورونا من خلال إعادة تدوير الدم عبر تقنية “الإيكمو”.

اقرأ أيضاً: حصيلة ضحايا كورونا بسوريا 5888 إصابة.. و300 وفاة بإيطاليا

الصحة: 3 وفيات و76 إصابة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة” في بيان عبر حساباتها بمواقع التواصل، تسجيل 3 حالات وفاة و76 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 43 حالة، ومع الحصيلة الجديدة يرتفع العدد الإجمالي المعلن لإصابات كورونا إلى 5964 إصابة، و301 حالة وفاة و2143 حالة شفاء من المرض.

وتوزعت الإصابات الجديدة في المحافظات على الشكل التالي: ( ٣٤ في ريف دمشق، ٢٤ في حمص ، ١١ في درعا ، ٥ في حماه ، ٢ في اللاذقية)، أما حالات الوفاة ( ١ في حمص ، ١ في اللاذقية ، ١ في دمشق).

إصابة 441 شخص بكورونا في الشمال

رصدت مخابر الكشف عن الأوبئة إصابة 441 شخص بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للحالات الإيجابية إلى 7500 حالة، كما شفي 108 حالة من المصابين بالعدوى ليرتفع إجمالي عدد حالات التعافي إلى 2837 حالة.

حالتا وفاة و 269 حالة إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة و269 إصابة بكورونا و15 حالة شفاء، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المعلنة إلى 5247 حالة منها 135 حالة وفاة و 771 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً: مشفى ابن النفيس يعود لحالة الطوارىء.. موجة ثانية من كورونا

الصحة العالمية تحذر من طفرة بكورونا في أوروبا

قال المدير الإقليمي في أوروبا لـ”منظمة الصحة العالمية” “هانس كلوغه” إن “أوروبا” تشهد “طفرة” إصابات بوباء كورونا، داعياً الدول إلى مواصلة جهودها في مواجهة الجائحة.

وأوضح “كلوغه” في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” أن المنظمة تناشد الدول اتخاذ إجراءات “هادفة ومتناسبة” لمواجهة ارتفاع الإصابات والوفيات لكنه اعتبر أن المدارس ينبغي أن تبقى مفتوحة وألا تغلق إلا كإجراء أخير.

الأردن.. 62 وفاة و4658 إصابة بالفيروس

أعلنت “وزارة الصحة الأردنية” في بيان نشرته وكالات أنباء، عن تسجيلها 62 وفاة جديدة بفيروس كورونا ما يمثل ارتفاعاً قياسياً لعدد ضحايا الجائحة على أساس يومي منذ بدء التفشي في المملكة، ليبلغ بذلك إجمالي ضحايا الجائحة في الأردن 1029 متوفياً.

وأفادت الوزارة، في إحصائية يومية، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4658 لتصل الحصيلة الإجمالية للحالات إلى 91234.

اقرأ أيضاً: 399 إصابة بكورونا في مدارس سوريا.. ووباء جديد منشأه اسبانيا

سويسرا تستعين بالجيش لكبح الوباء

وافقت الحكومة السويسرية، على نشر 2500 من أفراد الجيش لمساعدة نظام الرعاية الصحية، الذي يعاني ضغطاً شديداً، في التعامل مع الموجة الثانية من كورونا.

تقنية الإيكمو لعلاج مرضى كورونا

استطاع العاملون في القطاع الطبي علاج عدد من المصابين بفيروس كورونا باستخدام تقنية الإيكمو “ECMO” حيث يتم تدوير دم المريض عبر رئة صناعية خارج الجسم، فتضيف الأوكسجين وتزيل ثاني أكسيد الكربون قبل عودة الدم إلى المريض، بحسب دراسة حديثة حملت عنوان “دعم الحياة خارج الجسم للبالغين المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة”، والتي نشرت على موقع “link.springer”.

بالأرقام.. حصيلة ضحايا وباء كورونا عالمياً

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن 47,706,992 وعدد المتعافين 31,731,901 وعدد المتوفين 1,218,208. وفقاً لنتائج أحدث الإحصائيات والتي نشرتها وكالة “سبوتنيك” الروسية.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على بروتوكول استخدام الكمامة لوقاية أعلى من كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع