مؤشر اصابات كورونا يرتفع في سوريا.. وضحايا العالم 27 مليوناً

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

العراق يخفف من قيود الإغلاق.. واليابان تنفق 6,32 مليار دولار لشراء اللقاح

سناك سوري – متابعات

سجلت مناطق الجزيرة السورية والشمال السوري اليوم الثلاثاء، إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في الجزيرة إلى 704 إصابة، وفي الشمال إلى 131 إصابة.

من جهة أخرى، أعلنت “وزارة التربية” عن اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بالطلاب المصابين بأمراض مزمنة في ظل توسع انتشار الإصابات بالوباء.

وعلى الصعيد العالمي، خففت الحكومة العراقية من إجراءات الإغلاق المفروضة بسبب كورونا، في حين تقرر اليابان انفاق 6,32 مليون دولار، من احتياطات ميزانيات الطوارئ لتوفير لقاحات لفيروس كورونا، كما تشير إحصائية إلى أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا عالمياً تجاوزت 27 مليوناً.

اقرأ أيضاً: عشرات الإصابات بكورونا في الجزيرة والشمال السوري.. والهند الثانية عالمياً

إعلان 15 إصابة جديدة بكورونا في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في الجزيرة تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بكورونا و 14 حالة شفاء ليرتفع إجمالي الإصابات بذلك إلى 704 إصابة، وحالات التعافي إلى 212 حالة بينما الوفيات بلغت حتى الآن 42 حالة.

تسجيل 16 إصابة بالفيروس في الشمال

أفادت الإحصائيات حول عدوى كورونا في الشمال السوري إلى أنه تم تسجيل 16 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 131 إصابة نشطة، كما تم تسجيل 7 حالات تعافي ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 80 حالة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع إصابات كورونا بسوريا.. وتحذيرات من كارثة في الشتاء والخريف

التربية: إجراءات جديدة للطلاب المصابون بأمراض مزمنة

اتخذت “وزارة التربية” إجراءات جديدة تتعلق بالطلاب من المصابين بأمراض مزمنة ضمن البروتوكول الصحي، للعام الدراسي المقبل.

وحددت الوزارة في بيان نشرته وكالة “سانا” الأمراض المزمنة التي يتوجب على الطلاب المصابين بها تقديم تقرير طبي من الطبيب الاختصاصي المعالج يسمح لهم من خلاله بالدوام في المدرسة خلال انتشار الفيروس وهي “الآفات القلبية الولادية والرثوية الدسامية واعتلالات العضلة القلبية الوراثية والداء السكري من النمط الأول والآفات الصدرية مثل الربو القصبي الشديد قيد المعالجة الوقائية الدائمة وتوسع القصبات والداء الليفي الكيسي وأمراض الكلية المزمنة”.

بالإضافة إلى التهاب الكبد والكلية وأمراض الكبد المزمنة والأورام الخبيثة بأنواعها والمعالجة طويلة الأمد بالكورتيزون أو الأدوية المثبطة للمناعة والإعاقات الحركية التالية لمشاكل حول الولادة مثل نقص الأكسجة الدماغية والشلل الدماغي أو الناجمة عن التشوهات العصبية متل القيلات السحائية النخاعية والاستسقاء الدماغي.

وبينت الوزارة أنه سيتم تأكيد المرض بالوثائق الطبية من قبل دوائر الصحة المدرسية وتوثيق هذه الحالات في سجلات خاصة لديهم والسماح لهم بالدوام في المدرسة بعد تقديم تقرير طبي من الطبيب الاختصاصي المعالج لهم مصدق من مديرية الصحة في المحافظة المعنية.

اقرأ أيضاً: مطالب بإعادة تشغيل مطار دمشق وفتح مركز لإجراء مسحات كورونا

العراق تخفف من قيود كورونا

خففت الحكومة العراقية من إجراءات الإغلاق المفروضة بسبب تفشي الوباء حيث سمحت بإعادة فتح المنافذ الحدودية البرية أما الحركة التجارية حصراً مدة أسبوع واستئناف فتح المطاعم والفنادق والمسابقات الرياضية في 12 أيلول الجاري، وفقاً لوسائل إعلام.

اليابان تقرر إنفاق 6,32 مليار دولار لشراء اللقاح

ذكرت وكالة “رويترز” أن اليابان قررت انفاق 6,32 مليار دولار، من احتياطات ميزانيات الطوارئ لتوفير لقاحات لفيروس كورونا، معربةً عن أملها بتوفير اللقاح لكل مواطن بحلول منتصف 2021.

حصيلة ضحايا كورونا حول العالم تتجاوز 27 مليوناً

أشارت إحصائيات حديثة أجرتها “رويترز” إلى أن العدد الإجمالي لضحايا كورونا في أنحاء العالم تجاوز 27 مليوناً مسجلاً 27,42 مليون إصابة بينما الوفيات بلغت 892 ألف و425 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: توسع إصابات كورونا في سوريا.. وضحايا العالم تجاوزوا 26 مليوناً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع