أخر الأخباررياضة

اتحاد الكرة يهدد أندية الكأس بعواقب عدم سداد التزاماتها

الاتحاد يحمّل الأندية مسؤولية تأخير تثبيت العقود

دعا الاتحاد السوري لكرة القدم، الأندية المشاركة في الأدوار المتبقية من مسابقة كأس الجمهورية، لسداد الالتزامات المترتبة عليها وتثبيت عقودها، قبل ظهر الأحد المقبل.

سناك سوري – متابعات

وقال بيان للاتحاد عبر “فايسبوك” إن: «الأندية المشاركة في البطولة لم تلتزم بتعليمات الاتحاد، لجهة عدم توثيق أو تسجيل أي لاعب قبل سداد الذمم المالية، ورسم التوثيق المحدد بنسبة 5%، من قيمة العقد بالتزامن مع طلب توثيقه».

وقرر الاتحاد استمرار دوام المكاتب المختصة بالاتحاد حتى يوم الأحد، بهدف منح الأندية المشاركة بالبطولة فرصة إضافية لتوثيق العقود وتسجيلها ضمن الشروط المحددة.

وحذر الاتحاد الأندية بأنها «ستتحمل المسؤولية الكاملة أمام جماهيرها ومحبيها وداعميها في حال عدم التزامها»، منبهاً من اتخاذ قراراته وفق الإجراءات الانضباطية بحق أي ناد لا يلتزم بذلك مهما كانت الأسباب والظروف.

وتمنع تعليمات الاتحاد الأندية من قيد أي لاعب قبل إعلان براءة ذمة النادي من جميع التزاماته المالية للموسم الماضي، وبراءة ذمة جميع اللاعبين الموقعين لديه للموسم الجديد تجاه أنديتهم السابقة، إضافة لسداد 5% من قيمة أي عقد.

وتتأخر الأندية عادة في تثبيت عقودها، ريثما تكمل سداد دفعة التعاقد الأولى للاعب المتعاقد، وريثما يحسم اللاعب خياره بتمثيل الفريق بشكل نهائي، حيث يشهد السوق المحلي توقيع اللاعبين لعقود أولية بداية، قد تثبت وقد لا تثبت.

وشهد السوق المحلي مؤخراً عدة حالات لانتقال لاعبين من ناد إلى آخر بعد فترة قليلة من توقيع اللاعب عقده مع النادي الأول، مثل “أحمد مدنية” المنتقل من “الفتوة” “لتشرين” “محمد حديد” من “الوحدة” إلى “الطليعة” وغيرهم.

وتشارك أندية “الفتوة”، “تشرين”، “الحرجلة”، “الحرية”، “الجيش”، “أهلي حلب”، “الوثبة” و”الوحدة”، في الأدوار المتبقية من كأس الجمهورية، والذي سيستكمل من ربع النهائي ابتداءً من الاثنين.

يذكر أن اتحاد الكرة كان مدد فترة الانتقالات الصيفية، حتى الرابع عشر من آب المقبل، على أن يشمل التمديد اللاعبين المحليين فقط.

اقرأ أيضاً:الدوري السوري يواكب العالم بتعديل نظام انتقالات اللاعبين

زر الذهاب إلى الأعلى