الرئيسيةحرية التعتير

كلفة تحضير طالب/ة صف تاسع تتجاوز الـ 117 ألف ليرة سورية

كيف سيكون حال من لديه ثلاثة طلاب مثلاً؟

سناك سوري – فاروق المضحي

تنشغل الأسر السورية هذه الأيام بالتحضير للعام الدراسي الجديد، ورغم الخيارات المتنوعة لمختلف مستلزمات المدارس، إلا أن الأسعار مرتفعة قياساً بالدخل، و ستشكل عبئاً كبيراً على غالبية السوريين.

سناك سوري رصد أسعار مجموعة من متطلبات تحضير طالب/ة صف تاسع للمدرسة في مدينة “دير الزور” والتي تجاوزت قيمتها 117 ألف ليرة سورية.

يحتاج الطالب أو الطالبة إلى بنطال مدرسي سعره في الأسواق الشعبية 20 ألف ليرة، بينما القميص 15 ألف ليرة والحذاء 25 ألف ليرة والحقيبة 25 ألف ليرة، أي أن كلفة اللباس دون القرطاسية تبلغ 85 ألف ليرة سورية في الأسواق الشعبية.

أما أسعار القرطاسية فجاءت متنوعة حيث وصل سعر الدفتر الكبير خمس أقسام الى 4 آلاف ليرة والدفتر العادي 1200 ليرة والأقلام أحمر وأزرق ورصاص بسعر 150 ليرة لكل منها والمحاية والمبراة 200 ليرة، أما علبة الهندسة فسعرها 1500 و علبة ألوان خشب بمبلغ 2500 و ودفتر رسم حجم كبير 2500، أي أنه وفي حال رغب الطالب بشراء قطعة واحدة من كل نوع من الأنواع السابقة المذكورة فإنه يحتاج لمبلغ 32 ألف و 550 ليرة سورية، وبالتالي تتجاوز تكلفة اللباس والقرطاسية معاً حوالي 117 ألف ليرة سورية.

والسؤال الذي يطرح نفسه كيف سيتدبر السوريون، الذين لديهم أكثر من طالب أمورهم في ظل ظروف الغلاء الفاحش وانخفاض مستوى الأجور والرواتب بشكل عام؟.

اقرأ أيضاً: مستلزمات المدرسة: فوارق كبيرة بالأسعار بين العاصمة والمحافظات… ومطالبات بخروجها من دائرة الربح

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى