عدنان أبو الشامات: الاعتزال لأسباب دينية ظاهرة مصرية بامتياز

عدنان أبو الشامات - فيسبوك

بعد انتقاده الحجاب القسري .. أبو الشامات يتحدث عن الاعتزال والتديّن

سناك سوري – متابعات

اعتبر الفنان “عدنان أبو الشامات” أن اعتزال الفن لأسباب دينية هي ظاهرة مصرية بامتياز، متسائلاً عن السبب الذي أدى لانتشار مثل هذه الظاهرة في “مصر” بشكل خاص على خلاف أي دولة أخرى.

وقال الفنان “أبو الشامات” في منشور كتبه عبر حسابه في “فيسبوك”: «ظاهرة اعتزال الفن لأسباب دينية من قبل المعتزلين ظاهرة مصرية بامتياز لا يوجد مثيل لها في أي دولة أخرى لا إسلامية ولا غير إسلامية إلا فيما ندر».

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات: الليث حجو غدر بي إنسانياً

وتساءل “أبو الشامات”: لماذا في مصر خصوصاً، لا أعرف وأود فعلاً أن أعرف، مع احترامي لكل الناس وقراراتهم وحريتهم في الاختيار.

كما أرفق المنشور بصورة للفنان المصري “حسن يوسف” وزوجته الفنانة “شمس البارودي” الذي أعلن اعتزاله مؤخراً قائلاً في منشور أيضاً: اليوم أنا وزوجتي بعد أن استخرنا الله عز وجل، نعلن اعتزال الفن ونتمنى من الله أن يسامحنا ويغفر لنا، فيما تبيّن لاحقاً أن المنشور مزوّر، وعلّق “أبو الشامات” بأنه تأكد من عدم صحة المنشور لكنه قال أن الظاهرة موجودة في “مصر”.

كما سبق أن اعتزل عدد من الفنانين الفن لأسباب دينية منهم الفنانة المصرية “حنان الترك”، واللبنانية “أمل حجازي”، والمطرب اللبناني من أصل فلسطيني “فضل شاكر” الذي اعتزل الفن عدة سنوات إلا أنه عاد في وقت لاحق إلى الغناء مجدداً.

يشار إلى أن الفنان “عدنان أبو الشامات” سبق أن انتقد الحجاب القسري مبدياً استغرابه من الانتشار الكبير للفتيات المحجبات في “سوريا”.
اقرأ أيضاً: أبو الشامات ينتقد الحجاب القسري ويتحدث عن تراجع الحريات في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع