أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةيوميات مواطن

معلمة تجبر طالب على مسح حذائها

طالب وصل الصف الثالث وهو لا يجيد القراءة والكتابة.. الأهالي يشكون للمحافظ مشاكلهم الكبيرة والأخير “يوعز” بالتحقيق في شكاويهم.

سناك سوري-متابعات

إحدى الأمهات في تجمع “عرطوز الضهرة” بمحافظة “القنيطرة” قالت إن ولدها وصل للصف الثالث وهو لا يجيد القراءة والكتابة، أمٌ أخرى من ذات التجمع أكدت أن معلمة الرسم أجبرت ابنها وهو في الصف السادس على مسح حذائها بعد أن دعس عليه بالخطأ، كما حرمته من حضور كافة حصصها، كل هذا يحدث في محافظة “القنيطرة” التي وصل الحد بأهلها ونازحيها إلى الانفجار على الواقع السيء الذي يعانون منه.

وخلال لقائهم محافظ القنيطرة، انهال أهالي التجمع بالشكاوى على المحافظ فلا الباصات تلتزم بخطوط سيرها المحددة، ولا الشوارع منارة ليلاً، وأكثر ماركزوا عليه هو حالات “الإذلال” التي يتعرض لها النازحون خلال مراجعتهم مركز توزيع المساعدات في قطنا، حيث ينتظرون طويلاً ويعودون دون المساعدات متهمين القائمين على المركز بالفساد وانتشار الواسطة والمحسوبيات.

اقرأ أيضاً: تخفيض المساعدات إلى القنيطرة.. المحافظ: “احترموا أبناء المحافظة”!

وعلى الفور كلف المحافظ مدير التربية بإرسال لجنة إلى مدارس التجمع للبحث في شكاوى الأهالي السابق ذكرها، وتكليف الرقابة الداخلية بالتحقيق في قضية معلمة الرسم، وأوعز بزيارة مركز توزيع قطنا للتأكد من عملية التوزيع بشكل عادل وضمان كرامة النازحين، “سبحان الله كل الأمور انحلت إعلامياً بكلمتين وكم إيعاز ولجنة عقبال تنحل واقعياً كمان”.

وبينما قال المحافظ في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية إن «طموحات أبناء القنيطرة أكبر من إمكانيات المحافظة وعلينا التأقلم مع الواقع»، استغرب مدير التربية “فوزات الصالح” انتظار أهالي التجمع للقاء الجماهيري للحديث عن تدني مستوى التعليم واساءة المعلمة للطالب، “معك حق هذا الأهم بالموضوع أصلاً لازم تعاقبهم وماتبحث بهالأمور بنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى