سوريا الجميلة

طبيبان سوريان يساعدان سيدة على الولادة في سرفيس

طبيبا عظمية يقومان بدور طبيب نسائية في سيارة نقل عمومي

سناك سوري – متابعات

تمكن الطبيبان السوريان “فارس جراد” و”وسيم شعبان” من مساعدة سيدة على الولادة خلال تعرضها للمخاض المفاجئ ضمن سيرفيس في “ريف دمشق” على الرغم من اختصاصهما بالأمراض العظمية وليس بأمراض النساء وحالات التوليد.

ووجهت “مديرية صحة ريف دمشق” عبر صفحتها في “فيسبوك” شكرها للطبيب “جراد” وقالت أنه قام خلال فترة مناوبته ليلاً بدور طبيب نسائية، وتوليد سيدة داخل سرفيس.

فيما قال الطبيب “جراد” في تصريح لإذاعة “دمشق”: أن «الموقف كان عبارة عن حالة إسعافية.. وكنت برفقة زميلي “وسيم شعبان” خلال المناوبة عند قدوم زوج المريضة، وأخبرنا أن زوجته في حالة ولادة وهي على باب المشفى، وتوجهنا إلى هناك، وعند الكشف عليها تبين أنها في آخر مراحل الولادة».

وأضاف الطبيب “جراد” أنه والطبيب “شعبان” أجريا الولادة للسيدة خلال دقائق بالاعتماد على المعلومات التي كانوا يتعلمونها في الجامعة ولدى الأطباء الأخصائيين عن الولادة ونجح الأمر على حد قوله.

اقرأ أيضاً: طبيب سوري ينقذ حياة شابة ويجنبها فقدان رحمها

بدوره، أعرب مدير صحة محافظة “ريف دمشق” الطبيب “ياسين نعنوس” عن شكره للطبيب “جراد”، وللكادر الطبي في مشفى “التل الوطني” الذي ساعد في هذه الحالة الإسعافية.

متابعو مواقع التواصل أشادوا بالموقف الإنساني الذي قام به الطبيبان رغم اختلاف تخصصهما، مستذكرين بذلك مواقف مماثلة تعرضت لها نساء في الماضي خلال الولادة، ممن اضطررن للولادة بأنفسهن بسبب ظروف طارئة، حيث جسّد الموقف أحد الجوانب الإنسانية لمهنة الطب.

اقرأ أيضاً: فادي جوهرة.. طبيب سوري يزرع أصغر بطارية قلب بالعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى