صناعي يضمن افتتاح 25 مصنعاً خلال ساعات بحال استجابت الصناعة

معامل القابون الصناعية-انترنت

الصناعي “عاطف طيفور” لـ”سناك سوري”: الأمر لا يكلف الحكومة شيئاً ولا يحتاج سوى لقرار إداري

سناك سوري-خاص

طالب الصناعي “عاطف طيفور” الجهات المعنية بتحويل المنطقة الصناعية في مدينة “النبك” بريف “حمص”، إلى مدينة صناعية، وهو أمر لا يحتاج سوى لقرار إداري، لا يكلف خزينة الدولة أي أموال كما قال لـ”سناك سوري”.

الصناعي أضاف أنه سيقدم الطلب اليوم الإثنين إلى وزارة الصناعة، والإدارة المحلية، وأيضاً وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية كونها تترأس اللجنة الاقتصادية، وأضاف أنه ليس المطلوب سوى دعم إداري، بتحويل المنطقة الصناعية إلى مدينة صناعية، أسوة بـ”عدرا” و”حسيا”.

“النبك” تضم العديد من رؤوس الأموال في الخارج، ووفق “طيفور” فقد تواصل مع 25 صناعي مغترب من المدينة، وهم جاهزون فورا لافتتاح معامل وتشغيلها فور تحويلها لمدينة صناعية، وأضاف لـ”سناك سوري”، أن من بين المعامل معملين اثنين لصناعة الأدوية.

اقرأ أيضاً: “خميس”: الشفافية والمرونة يستقطبان المستثمرين.. (تعالوا يامستثمرين)

الموقع الجغرافي للمدينة، استراتيجي بحسب “طيفور”، كونه على الطريق الدولي الذي يعتبر طريقاً تجارياً ما يعني أن تحويل المنطقة الصناعية إلى مدينة صناعية أمر طبيعي، ويعني تحويلها إراحة المستثمرين من الروتين، كونها لابد أن تضم نافذة واحدة، ومديرية صناعة، وفرع بنك وغيرها.

ووفق الطلب الذي يستعد “طيفور” لتقديمه للمعنيين، فإنه وفي حال الموافقة على تحويل المنطقة إلى مدينة صناعية، سيفتتح أكثر من 25 مصنع خلال ساعات من القرار كمرحلة أولى، وأكثر من 100 مصنع خلال أقل من سنة، كما سيتم توريد محطة كهرباء على نفقة الصناعيين لتزويد المدينة الصناعية بالكهرباء بالكامل، على أن يتم توزيعها وبيعها عن طريق الدولة.

اقرأ أيضاً: لماذا اختار رجل الأعمال السوري افتتاح مصنعه في مصر؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع