سناك ساخر

“خميس”: الشفافية والمرونة يستقطبان المستثمرين..(تعالوا يامستثمرين)

خميس.. لمكافحة الفساد بكل أشكاله (تكافح يافساد)

سناك سوري-متابعات

كشف رئيس الحكومة “عماد خميس” عن أولوية الحكومة خلال المرحلة القادمة المتضمنة تطوير التشريعات الناظمة لعمل الجهات العامة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة، (شو هي متطلبات المرحلة بالنسبة للمواطنين، غير خبز مدعوم وبطاطا مسلوقة؟).

“خميس” وخلال مشاركته في أعمال الدورة التي ينظمها المعهد العالي للقضاء بالتعاون مع وزارة العدل، أكد أن هناك سلسلة من الخطوات تم اتخاذها على مستوى الوزارات لتطوير تشريعات عملها، مضيفاً أن هذه الورشة ستكون بداية لسلسلة ورشات أخرى مشابهة ستعقد قريباً بهدف إنتاج أشخاص قادرين على تطوير التشريعات والإصلاح الإداري، ومكافحة الفساد بكل أشكاله، وتنفيذ برنامج “سوريا” ما بعد الحرب، (يعني معقول ورشة كم يوم تقدر تنتج أشخاص قادرين يقوموا بهالمهمات، والحكومة يلي صرلا 3 سنين ما قدرت تقوم فيهن؟!، سؤال وبيخطر للواحد).

اقرأ أيضاً: “شكسبير” قالها و”خميس” أعادها: نكون أو لا نكون!

رئيس الحكومة أكد على ضرورة خلق البيئة المناسبة لدفع عجلة الاستثمار واستقطاب الراغبين في الاستثمار من خلال التعامل بشفافية ومرونة تكفل الحفاظ على حقوقهم، (شفافية ومرونة، أصلا هدول أكتر شي بتمتاز فيهن بلادنا، شفافين بالاستعراض، ومرنين كتير بالتبريرات).

وختم حديثه بالتشديد على أهمية مثل هذه الورشات التدريبية التي وبحسب تعبيره تنتج كوادر قادرة على الاضطلاع بمتطلبات المرحلة القادمة، (يلي حيطلب فيها المواطن إن السما رادت المي والهوا ويقول حاج والحمد لله).

يقول المواطن السوري “متخرج من عراك الحياتي” لـ”سناك سوري”: «صرت احلم اسمع مسؤول سوري بيطلع ليحكي وما يأتي على ذكر مكافحة الفساد والمرونة والشفافية، حيصير عنا نحن السوريين متلازمة الحكومة، يلي بتعني فوبيا من هالتلت كلمات، يلي كل ما منسمعهن منسمع بقفاهن عن اعتقال هون، ومسؤول رفض التصريح من هون وهيكيا يعني».

اقرأ أيضاً: الشفافية التي نحتاج تطبيقها – بلال سليطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى