شادي جميل يعلّق على هجوم أنس صباح فخري عليه

شادي جميل - فيسبوك

جميل يكشف سبب عدم ردّه مباشرة على فخري

سناك سوري – متابعات

علق الفنان “شادي جميل” على التصريحات التي أدلى بها “أنس فخري” ابن الفنان “صباح فخري” بحقه وبحق عدد من فناني “حلب”.

وقال “جميل” لموقع مجلة “فوشيا”: أن «ابن الفنان “صباح فخري” قال في حديثه، إنه تعلم مجموعة لغات يتحدث بها، لكن شادي جميل تعلم لغة الأدب، ويتحدث بها، وهي التي تعلمها من عائلته وبيئته وكبر عليها. وعلق: “الله يهديه”».

وتابع الفنان “شادي جميل” أن عدم رده على “أنس فخري” يأتي إكراماً لوالده الفنان “صباح فخري” الفنان القدير، الذي يعتز به مع السوريين جميعهم.

اقرأ أيضاً: أنس فخري يهاجم فنانين سوريين: شادي جميل ينشزّ

يأتي ذلك على خلفية تصريحات “أنس فخري” في برنامج “شو القصة” على قناة “لنا” التي طالت عدد من الفنانين، بينهم “سمير جركس”، و”شادي جميل”، و”صفوح شغالة”.

حيث اعتبر “فخري” حينها أن ما يقدمه “شادي جميل” على المسرح هو نشاز، وأنه يقبل وصفه بالفنان الكبير جداً ولكن ليس بالأستاذ لأن حصول الفنان على عضوية النقابة بالمجاملة شيء وأن يكون الفنان دارساً للفن وتم فحصه من قبل لجنة تضم أكبر أساتذة الفن في “سوريا” شيء آخر، مضيفاً أن شادي جميل عاش كل عمره يقلد صباح فخري مؤكداً أنه يملك الوثائق على صحة كلامه على حد قوله.

بالنسبة للحفلات التي أحياها “شادي جميل” فور شفائه من فيروس كورونا في دار الأوبرا بـ”دمشق”، بيّن “جميل” تخوفه من الأمر في الحفل الأول، لأنه أراد تقديم موشحات جديدة تخصه، وقصيدة “يا جميلًا” من شعر “جلال الدهان” وألحان الراحل “سليم سروة” لذا، تخوّف من ألا يخدمه صوته وقوته على المسرح، لأنه كان قد خرج حديثاً من أزمة كورونا.

وأشار إلى أنه في الحفلة الثانية كانت أكثر تفاعلاً وانسجاماً مع الجمهور، كما أنهم فرحوا جداً بها، ومن ثم انتقل إلى مدينة حلب لإحياء حفلاً آخر، وتوالى بعدها عدد أكبر من الحفلات.

اقرأ أيضاً: شادي جميل: علي الديك صديقي واشتغلت عامل تريكو سابقاً

فيما يتعلق بالتحضيرات التي يستعد لها على الصعيد الفني، كشف “جميل”، أنه يتحضر لإصدار أغنية شعبية من كلمات الشاعر “صفوح شغالة”، وهي من فُلكلور “السويداء”، مشيراً إلى أن “صفوح شغالة” قام بتغيير الكلام، وصرح أنها ليست أغنية خاصة بل هي فُلكلور.

يعتبر الفنان “شادي جميل” من مغنّي الطرب الأصيل أتقن وأبدع بغناء القدود الحلبية والموشحات الأندلسية وغيرها.

اقرأ أيضاً: ميادة الحناوي تبعث برسالة شديدة اللهجة بعد شائعتي الزهايمر والكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع