رز وزيت وسردين وغيرو.. بريطانية تنضم لتحدي الحياة كالسوريين!

الطالبة البريطانية-انترنت

من غير المعروف إن كان هذا التحدي، رد أوروبي غير مباشر على حديث المذيعات السوريات مبارح عن ظاهرة التسول في أوروبا

سناك سوري-متابعات

انضمت طالبة بريطانية تدعى “فيكتوريا ميلر”، إلى تحدي الحياة لمدة أسبوع على الطعام الذي يعيش عليه السوريون في المخيمات، ضمن “تحدي Ration Challenge” السنوي الذي تنظمه مؤسسة Concern Worldwide الخيرية، بهدف زيادة الوعي بمحنتهم والمساعدة في تقديم مساعدات غذائية لهم.

وقال موقع east leigh البريطاني، إن المنضمين للتحدي، سيحصلون فقط على 420 جرامًا من الأرز، و 170 جرامًا من العدس، و 85 جرامًا من الحمص المجفف، و 120 جرامًا من السردين، و 400 جرام من الفاصوليا المعلبة و 330 مللي من الزيت.

اقرأ أيضاً: تؤمن فرص عمل.. 5 خطوات للحصول على الأرز والسكر المدعومان

السوري “كنو صحي”، تفاجأ من وقع الخبر خصوصاً أن السورية للتجارة قد حددت احتياجه من مادة الأرز كيلو شهرياً، وهو لا يتناول السردين، ونادراً ما يتناول الفاصوليا بعد ارتفاع ثمنها، كذلك الزيت يحاول الاستغناء عنه، وهو على قيد الحياة “وعايش وماحلاه”، على الرز والسكر المقننين والخبز المدعوم.

وأضاف لـ”سناك سوري”: «هذا يلي عاملتو الطالبة البريطانية، اسمو ترف مو تحدي، شو يعني الواحد يستهلك شهرياً كيلتين رز تقريباً، وليتر ونص زيت، وسردين ولو، مستقلين بالسردين إنتوا، برأيي حاج يضحكوا علينا بهالتحديات ويجو يشوفونا كيف عايشين على قيد الحياة بدون كهربا تقريبا، وبراتب 20 دولار، لك يجوا يتعلموا الصمود من تم ساكت، قال سردين قال، عن جد أوروبيين ومكترين».

وليس من الواضح إن كان هذا التحدي، يأتي في إطار الرد الأوروبي غير المباشر على حديث المذيعات السوريات صباح أمس الإثنين عن ظاهرة التسول في أوروبا.

اقرأ أيضاً: السورية الفضائية تناقش ظاهرة التسول بأوروبا في برنامجها الصباحي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع