الرئيسيةسناك كورونايوميات مواطن

خالد القيش وتامر اسحق في الحجر الصحي… لا تنظيم لا تعقيم

العميد: لا دقيقة صمت لديه هنا… اسحق: يلي عم يفكر يرجع يعد للعشرة

سناك سوري – دمشق

لا تعقيم ولا تنظيم هكذا هو واقع الحجر الصحي الذي نقل إليه الفنان خالد القيش والمخرج تامر إسحق بعد وصولهما إلى سوريا قادمين من الإمارات على متن طيارة أقلت 271 مواطناً عائداً إلى سوريا بسبب ظروف كورونا.
عميد مسلسل “دقيقة صمت” لم يصمت ولا دقيقة منذ الصباح إلى الآن عبر صفحته في فيسبوك، فكتب في ساعات الفجر أن مركز الحجر الصحي في المدينة الجامعية يشبه كل شيء إلا الحجر، منتقداً غياب التعقيم والتنظيم أيضاً.
ومن ثم راح “القيش” يشارك منشورات الآخرين المتعلقة بسوق واقع مركز الحجر في محاولة منه على مايبدو للفت نظر الجهات المعنية.
عد للعشرة عزيزي المواطن قبل أن تفكر بالعودة إلى مراكز الحجر في سوريا حفاظاً على سلامتك وصحتك، يقول “تامر اسحق” مخاطباً المفكرين بالعودة:« الحظر الذي قمت به خلال شهرين ستخسره خلال ساعات من أجل صحتك وكرامتك فكر …. وللحديث تتمه».

اقرأ أيضاً: كم دفعت الحكومة لتغطية إقامة المحجورين حتى الآن؟

مخرج “الحرملك” و”خاتون” عاد ونشر صورة له مع “القيش” وأشار إلى وجود جميع أنواع الحشرات الزاحفة والطائرة.
75 شخصاً يتشاركون الحمامات ويتجمعون في مكان واحد يبدو غير معزول وغير مهيأ بشكل جيد، كإجراء احترازي من فيروس كورونا التي تعد أهم إجراءات الوقاية منه النظافة (غسيل الأيدي) والتباعد الاجتماعي وعدم الاحتكاك عن قرب بين الأشخاص المصابين حتى لا تنتشر العدوى بينهم.
يذكر أن انتقادات عديدة لمراكز الحجر الصحي التي نقل إليها العائدون صدرت من العائدين أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحدثت كلها عن سوء الواقع وغياب التنظيم، مايذكرنا بتجربة مركز الحجر الصحي في الدوير والواقع المزري الذي كان فيه.

اقرأ أيضاً: مواطنون من مركز الحجر الصحي….نريد تحسين الظروف بسرعة


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى