أخر الأخبارسناك ساخن

كم دفعت الحكومة لتغطية إقامة المحجورين حتى الآن؟

الحد الأدنى لتكاليف الشخص في الحجر.. 70 ألف ليرة!

سناك سوري _ دمشق

قال محافظ “ريف دمشق” “علاء إبراهيم” إن تكلفة الفرد الواحد في مراكز الحجر الصحي 5 آلاف ليرة سورية يومياً كحد أدنى.

وأضاف “إبراهيم” في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية أمس أن المحافظة تقدم 3 وجبات غذائية للمقيمين في مراكز الحجر إضافة إلى مواد التنظيف والتعقيم وخدمة التنظيف اليومية للغرف، كما يتم تقديم احتياجات المقيمين من الأدوية عبر مديرية الصحة.

ونوّه “إبراهيم” إلى أن صرفيات محافظة “ريف دمشق” وحدها تجاوزت المليار حتى الآن، تتضمن تجهيز مراكز الحجر وتعقيم كافة المنشآت والمرافق العامة وتقديم الخدمات للمقيمين في الحجر، مضيفاً أن الحكومة رفضت أن تتيح خيار الإقامة على حساب المواطن لمن يرغب بذلك.

وبحسب الرقم الذي قدّمه “إبراهيم” فإن كلفة الشخص الواحد كحد أدنى خلال 14 يوماً تصل إلى 70 ألف ليرة سورية، وذلك في حال تم تخريجه بعد انقضاء المدة دون أن يكون مصاباً بالفيروس.

اقرأ أيضاً:هل سيدفع العائدون إلى سوريا تكاليف الإقامة في مراكز الحجر ؟

الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة السورية تشير إلى أن إجمالي الأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي وصل إلى 2829 شخصاً حيث تم تخريج 2173 شخصاً منهم وبقي 656 آخرون قيد المتابعة.

وبناءً على هذه الأرقام فإن الحد الأدنى للتكاليف التي دفعتها الحكومة لتغطية إقامة الأشخاص في مراكز الحجر الصحي يصل إلى 198 مليون و30 ألف ليرة سورية حتى الآن، وهو رقم مرشح للزيادة المؤكدة، لاسيما بعد بدء الحكومة السورية استقدام المواطنين السوريين في الخارج الراغبين بالعودة بعد أن توقّفت حركة الطيران بسبب أزمة كورونا، واشتراط الحكومة إخضاع جميع القادمين لفترة حجر تمتد 14 يوماً مع تكفّلها بكامل تكاليف إقامتهم.

اقرأ أيضاً:القادمون من أرمينيا أول العائدين وسيقيمون في فندق المطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى