بعد 11 عاماً.. الخطيب: إطلاق المشغل الثالث للخليوي هذا العام

صورة تعبيرية

وزير الاتصالات: المشغل الثالث سيعزز التنافسية (ولحقوا على عروض 50 ميغا بخمسين ليرة)

سناك سوري-متابعات

قال وزير الاتصالات والتقانة، “إياد الخطيب”، إن المشغل الثالث لخدمات الاتصالات، سينطلق العام 2021 الجاري، مضيفاً أنه “وطني بامتياز”، وقد تم الانتهاء من كامل الإجراءات الإدارية والقانونية لإطلاقه.

“الخطيب”، أضاف في تصريحات نقلتها البعث المحلية، على هامش المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي المقام في “دمشق”، أن المشغل الثالث سيكون قيمة مضافة لقطاع الاتصالات السورية، ويزيد في تنافسية هذا المجال، (ولحقوا على عروض 50 ميغا بخمسين ليرة، والله ليكيف المواطن).

المشغل الجديد سيعزز شمولية شبكة الاتصالات لتغطي نحو 99% من أراضي البلاد، بحسب “الخطيب”، مضيفاً أن قطاع الاتصالات بقي صامداً، رغم عمليات التدمير، وهناك بنية تحتية جيدة تعمل الوزارة على البناء عليها للحاق بالركب المتقدم للتحول الرقمي، الذي بات فريضة لا اختياراً.

اقرأ أيضاً: وزير الاتصالات يعتمد أسلوب “المونة” في التعامل مع سيريتل وmtn

وأشار أن الدولة السورية تدرك التحديات والعقبات، وتعمل على تذليلها، ليكون الانطلاق إلى التحول الرقمي متكاملاً وفعالاً، ويخدم الهدف الأسمى منه وهو المواطن، «وليس استراتيجية نظرية، أو مشروعات لا تحقق الأهداف المرجوة منها، فالبوصلة الأساس للتحول الرقمي هي المواطن».

يذكر أن “الخطيب” سبق أن قال خلال عام 2019، إن شركة محلية سورية ستتولى إطلاق المشغل الثالث للاتصالات الخليوية دون أن يسمّي الشركة المقصودة بوضوح، مضيفاً أنه سيعلن عن الشركة في الوقت المناسب، علماً أن حكومة “محمد ناجي عطري”، كانت قد أعطت موافقتها على بدء إجراءات دخول مشغل ثالث للخليوي عام 2010، فهل يبصر النور العام 2021 أي بعد 11 عاماً على الإعلان عنه؟.

اقرأ أيضاً: سوريا : أسطورة المشغل الثالث للخليوي تدخل عامها التاسع!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع