الرئيسيةسناك ساخن

بتصريح لافت .. أردوغان: نتواصل مع المخابرات السورية بشأن الإرهاب

أردوغان يتحدث عن تلميحات روسية للتعاون بين أنقرة ودمشق

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن مخابرات بلاده على تواصل مع نظيرتها السورية بشأن ما وصفها بـ”التنظيمات الإرهابية”، لافتاً لأهمية الوصول إلى نتائج.

سناك سوري _متابعات

وأضاف “أردوغان” في تصريحات صحفية عقب عودته من “سوتشي” إثر لقائه نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، أنه اتفق مع الرئيس الروسي حول الإجراءات التي يمكن اتخاذها ضد “التنظيمات الإرهابية” في “سوريا”.

واعتبر “أردوغان” أن هذه التنظيمات تهدد وحدة “سوريا” وتشنّ هجمات على السوريين وعلى القوات التركية والمواطنين الأتراك على حد قوله، في إشارة منه إلى “قسد” دون تسميتها بشكل مباشر.

الرئيس التركي قال أن “بوتين” يقف إلى جانب “تركيا” بشأن “مكافحة الإرهاب” وأنه ألمح إلى أن تعاون “أنقرة” مع “دمشق” بهذا الخصوص، في حال حدوثه سيكون أكثر صواباً طالما كان ذلك ممكناً.

ورداً على ذلك، طالب “أردوغان” الجانب الروسي بالتعاون مع “تركيا” قائلاً أن “الإرهاب” مستمر رغم التواصل مع المخابرات السورية على حد قوله.

وسبق أن قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم السياسي للحكومة السورية من أجل إخراج “الإرهابيين” من المنطقة، في تحريض واضح منه لإشعال اقتتال بين طرفين سوريين.

اقرأ أيضاً:أردوغان يعرض مقايضة الناتو .. سوريا مقابل قبول انضمام السويد وفنلندا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى