أخر الأخبارتقاريريوميات مواطن

خلال 7 ساعات تحقيق ..ضبط كمية ضخمة من المحروقات المسروقة بحلب

بعد ما أثاره رضا الباشا ... تحرك وزاري بتوجيه من الرئاسة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية يوم الخميس الماضي عن ضبط كميات كبيرة من المحروقات تصرفت بها محطات وقود خاصة بهدف المتاجرة بها في السوق السوداء.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الوزارة إن لجنة ضبط المخالفات في شركة “محروقات” ضبطت كمية تقدّر بـ 400 ألف ليتر من البنزين والمازوت في محافظة “حلب” تصرفت بها 16 محطة وقود خاصة في السوق السوداء بهدف الاتجار بها.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأن عملية الضبط ستستمر خلال الأيام القادمة في المحافظة وريفها.

تحرك وزارة النفط جاء بعد ما أثاره الصحفي “رضا الباشا” من فضائح موثقة لمحطات وقود تقوم بسرقة المحروقات المدعومة وبيعها في السوق السوداء أو تهريبها نحو مناطق سيطرة الفصائل المسلحة شمال “حلب”.

وقالت صحيفة “البعث” الحكومية أن التحرك لضبط المخالفات جاء من الوزارة وبتوجيه من رئاسة الجمهورية، لتشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف ملابسات الملف، مشيرة إلى أن التحقيقات التي لم تستغرق أكثر من 7 ساعات أدت لضبط هذه الكمية الكبيرة التي تصل قيمتها إلى نحو 3 مليارات ليرة.

وتساءلت الصحيفة عن دور الجهات الرقابية في “حلب” والتي لم تتحرك على مدى سنوات حيال الملف، وقالت أن متورطين كثر استقووا بالقضاء افتراءً وكذباً تحت عنوان الجريمة الإلكترونية لكتم أصوات صحفية واجهت الملف بجرأة.

وكان “الباشا” قد أعلن في وقت سابق، أنه يواجه 3 دعاوى قضائية في 3 مناطق مختلفة في التوقيت ذاته، ربطاً بما نشره حول موضوع محطات الوقود وتهريب المحروقات، فيما بدا أن رفع الصوت إعلامياً أثمر هذه المرة عن تحرك على أرض الواقع وضبطٍ للمخالفين.

اقرأ أيضا: مفاجآت صادمة .. تهريب دولار ومحروقات وذهب من حلب إلى مسلحي عفرين

زر الذهاب إلى الأعلى