رياضة

قرعة دوري الدرجة الأولى توزّع 24 فريقاً على 4 مجموعات

المنافسة على بطاقتي تأهل للممتاز ..ومجموعة حديدية تزيد التحدي

تم اليوم في مقر اتحاد كرة القدم سحب قرعة دوري الدرجة الأولى لفئة الرجال لموسم 2022 / 2023.

سناك سوري – متابعات

وقسم اتحاد الكرة الفرق الـ 24 المشاركة في الدوري على 4 مجموعات تضم كل واحدة 6 فرق، تتنافس فيما بينها على بطاقتي الدور الثاني.

وضمت المجموعة الأولى فرق “اليقظة” “العربي” “دوما” “الكسوة” “النبك” و”الشرطة”، فيما ضمت الثانية أندية “الشعلة” “التل” “معضمية الشام” “جرمانا” “الحرجلة” و”المحافظة”.

وسيتواجد في المجموعة الثالثة كلا من “صبيخان” “التضامن” “النواعير” “شرطة حماه” “النيرب” و “الحرية”، فيما تضم المجموعة الرابعة فرق “عمال حماه” “خطاب” “مورك” “عفرين” “الساحل” و “الجهاد”.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ماقبل النهائي المؤهل للدوري الممتاز، فيما تهبط الفرق أصحاب المراتب الأربعة الأخيرة للدرجة الثانية، على أن تنطلق منافسات الدوري يوم 11 تشرين الأول المقبل.

وتبدو المجموعة الرابعة الأقوى على الورق مع تواجد 3 فرق سبق أن خاضت غمار الدوري الممتاز مؤخرا هي “الساحل” عفرين” و”الجهاد”، علما أن 4 فرق هبطت الموسم الحالي من الممتازة للأولى وذلك لأول مرة منذ موسم 2016/2017.

يذكر أن الفرق الـ24 ستتنافس على بطاقتين مؤهلتين للدوري الممتاز موسم 2023/2024، بعدما ظفر الموسم الماضي كل من “الجزيرة” و “المجد” ببطاقتي الصعود.

اقرأ أيضاً:بعد إجراء القرعة … أبرز محطات الدوري الممتاز بموسمه الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى