الهلال الأحمر السوري يعلن بدء حملة لقاح للأطفال في مخيم “الركبان”

طفلين في مخيم "الركبان"

الحملة هي الأولى من نوعها للهلال الأحمر السوري في مخيم “الركبان”

سناك سوري-دمشق

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر” السوري بدء تحضيراتها لحملة لقاح تستهدف الأطفال النازحين في مخيم “الركبان”، وأظهر فيديو نشرته المنظمة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، نصب خيمة لتكون مكاناً لإعطاء اللقاح لأطفال المخيم.

حملة اللقاح هذه هي الأولى من نوعها للهلال الأحمر السوري في المخيم، وقد سبقتها حملة واحد نظمتها “اليونسيف” العام الفائت.

منظمة الهلال الأحمر السوري أصدرت بياناً قالت فيه إنها وبالتعاون مع الأمم المتحدة تمكنت من تسيير قافلة إنسانية تستهدف أكثر من 50 ألف نازح يعيشون داخل المخيم، وقال رئيس المنظمة “خالد حبوباتي”: «تعد هذه القافلة خطوة إيجابية نحو إدخال المزيد من المساعدات الغذائية وغير الغذائية، ولن توفّر المنظمة جهداً لتخفيف معاناة السوريين وتلبية احتياجاتهم الإنسانية الكبيرة، وهذا هو دورها الدائم».

في حين ذكر منسق الأمم المتحدة في “سوريا” “علي الزعتري” أن القافلة تشمل مساعدات غذائية ومائية وصحية، وأضاف: «سيرافق إدخال المساعدات إطلاق حملة تلقيح لحماية حوالي 10,000 طفل ضد الحصبة وشلل الأطفال وغيرهما من الأمراض المهددة للحياة».

النازحون السوريون في المخيم يحتاجون حلاً جذرياً لإخراجهم منه بشكل نهائي، فالمساعدات الإنسانية قد تكون حلاً إسعافياً إلا أنها ليست حلاً كاملاً لمشاكلهم الكثيرة التي يعانونها داخل خيمهم.

اقرأ أيضاً: بعد تأخر أسبوع.. المساعدات تصل مخيم “الركبان”

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *