أخر الأخبارشباب ومجتمع

بعد مقابلة الفضائية السورية … البلدية تغلق مبادرة بائع الحكمة

صاحب المبادرة يشرح لـ سناك سوري ما حدث

سناك سوري – غرام زينو

قال صاحب مبادرة “بائع الحكمة” “محمد جبر” أن وفداً من البلدية حضر إلى موقع المبادرة اليوم بعد مقابلةٍ أجراها مع “الفضائية السورية” وأبلغه بأن المبادرة غير مرخصة وأن هناك قرار بإغلاقها.

وأضاف “جبر” أنه توجّه إثر ذلك والتقى بمدير مجلس مدينة “طرطوس” “محمد زين” وأخبره بما حدث وشرح له فكرة المبادرة وبأنها خلال 48 ساعة أصبحت حديث الإعلام والشارع السوري، فطلب “زين” منه أن يقدم طلباً وقال أنه خلال يومين سيخبره بالقبول أو الرفض.

خلال 48 ساعة حاولت البلدية إغلاق المبادرة عدّة مرات وفق حديث “جبر”، وأشار إلى أنه لم يتم تقديم طلب ترخيص سابقاً، وفي حال أتى الطلب بالرفض قال “جبر”: «سنحاول فعل أي شيء للحفاظ على المبادرة لأنه مشروع جميل وعليه إقبال جيد، ومن المعيب طلب الترخيص» على حد قوله.

كما أشار “جبر” إلى وجود العديد من البسطات غير المرخصة في “طرطوس” ولا تتم إزالتها، مبيناً أن الدعم يجب أن يكون لمثل هذه المبادرات من المحافظ لأنه الراعي الرسمي لأي محافظة وللمشاريع الثقافية الموجودة بها بالإضافة لدعم وزارة الثقافة.

وتقوم المبادرة على تشجيع القراءة، حيث تقدّم مشروبات ساخنة وإلى جانبها عدد من الكتب، وقامت على مبدأ « إن لم تكن تملك المال اقرأ 15 صفحة من أي كتاب واحصل على مشروبك مجاناً، أو خذ كتاباً وضع بدلاً منه كتاباً آخر»، وقد لاقت الفكرة استحساناً عاماً بعد انتشار صورها على وسائل التواصل، علماً أن تصريحات المسؤولين الحكوميين لطالما تحدثت عن أهمية المبادرات الشبابية والمشاريع الصغيرة لكن “بائع الحكمة” اصطدم بالترخيص.

اقرأ أيضاً: مبادرة في “حمص” لتأهيل الحدائق وتحويلها إلى مساحة آمنة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى