أخر الأخبارسناك كورونا

الحجر على 9 طلاب بجامعة البعث للاشتباه بإصابتهم بالكورونا

وزارة التعليم تؤكد عدم وجود أي إصابات بين طلاب الجامعات

سناك سوري_ متابعات 

قال أمين فرع حزب “البعث” في جامعة “البعث” بـ”حمص” “فائق شدود” اليوم أنه تم وضع 9 طلاب جدد من “رأس المعرة” في مركز الحجر الصحي في الوحدة 15 في المدينة الجامعية.

وأضاف “شدود” في تصريحات لصحيفة “الوطن” المحلية أنه تم حجر الطلاب كإجراء احترازي وأصبح عدد الطلاب المحجورون في الجامعة 16 طالباً، مشيراً إلى أن نتائج المسحات التي أخذت من الطلاب ستظهر نتائجها يوم غد الخميس، فيما لا يعاني الطلاب الذين تم وضعهم في الحجر الصحي من أي أعراض إصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:بعد تسجيل 21 إصابة.. الصحة ترفع درجة التأهب لمواجهة كورونا

بدورها أصدرت وزارة “التعليم العالي والبحث العلمي” اليوم بياناً قالت فيه أنه لا صحة لما يتم تداوله على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات لبعض الطلاب بفيروس كورونا في بعض الجامعات.

وأكّدت الوزارة في بيانها أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي، مشيرة إلى اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية والصحية في جميع الجامعات والمعاهد حرصاً على السلامة العامة، مضيفة أنها تتابع الوضع بشكل يومي مع الجامعات بهذا الخصوص.

وبعد اكتشاف وزارة الصحة وجود حالات إصابة في بلدة “رأس المعرة” بريف “دمشق” وإعلانها الحجر على البلدة لتطويق انتشار العدوى، ظهرت حالات اشتباه بالإصابة في جامعات “حلب” و “تشرين” و”البعث” لطلاب قادمين من البلدة وأظهرت تحاليل بعضهم أنهم غير مصابين بالفيروس.

اقرأ أيضاً:تطبيق الحجر الصحي على عائلة في ضاحية الأسد


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى