أخر الأخبارتنموي

وزير الزراعة يكشف عن تشريع خاص بالتأمين على المنتجات الزراعية

وزير الزراعة “أحمد القادري”: أعلنا عن شراء 1500بقرة لطرطوس حصة جيدة منها

سناك سوري-متابعات

قال وزير الزراعة “أحمد القادري”، إنهم أعلنوا عن شراء 1500 بقرة، سيكون لمحافظة “طرطوس”، حصة جيدة منها، كاشفاً عن وجود خطة لاستيراد ألف جرار زراعي وقرار بإعادة معمل تجميع الجرارات في “حلب”.

“القادري” وخلال جولة حكومية ضمت عدد آخر من الوزراء إلى محافظة “طرطوس”، أكد أن لقاح مرض الجدري للأبقار آمن وسليم، مضيفاً أن هناك «دراسة حول إمكانية إنشاء تشريع خاص بالتأمين على المنتجات الزراعية نظرا لارتفاع نسبة المخاطر فيها والعمل على توزيع المحروقات على المزارعين بشكل عادل والعمل على مكافحة ذبابة عين الطاووس»، بحسب ما نقلت عنه وكالة سانا الرسمية.

أما وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، فقد طمأن المواطنين أنهم يعملون على استجرار مادة الزيت إلى صالات السورية للتجارة من جديد، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم قروض للفلاحين من خلال السورية للتجارة بهدف مساعدتهم في تأمين المستلزمات الزراعية.

اقرأ أيضاً: الحكومة توزع إصبعيات الأسماك في حمص

الوفد الوزاري الذي ضم وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي”، والعدل القاضي “هشام الشعار”، والنقل “علي حمود”، والشؤون الاجتماعية والعمل “ريما قادري”، والسياحة المهندس “محمد رامي رضوان مرتيني”، جال على سوق الهال بالمدينة وسهل “عكار”، ومركز الحبوب والأسواق الشعبية ونهر الغمقة ومبنى كلية طب الأسنان، وعدد آخر من المؤسسات الخدمية.

وتركزت مداخلات الفلاحين والمعنيين بالقطاع الزراعي في “طرطوس”، خلال الاجتماع مع الوفد الحكومي بمبنى المحافظة، على تقديم الدعم الكامل للفلاحين والزراعة، خصوصا في ظل الظروف الحالية.

وكانت الحكومة قد أطلقت نهاية الأسبوع الفائت خطة مواجهة زراعية، بهدف التخفيف من ارتدادات العقوبات والحصار الغربي المفروض على الشعب السوري، خصوصاً قانون قيصر للعقوبات الأميركية الذي سيتم تفعيله خلال شهر حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً: الحكومة تُطلق خطة مواجهة زراعية.. مواطن: الله يكون بعون الفلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى