الثانية من نوعها بأسبوع.. أهالي يحاكمون متهماً على عمود الكهرباء!

من درعا إلى طرطوس.. لماذا يتقمص المواطنون دور القضاء والشرطة؟

سناك سوري- نورس علي

في حادثة هي الثانية من نوعها بأقل من أسبوع، في “سوريا”، قام مواطنون في “حي الرادار” بمدينة “طرطوس” بالقبض على شخص اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم، ثم ربطوه على عمود كهرباء وقاموا بضربه في مشهد تم توثيقه وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار جدلاً كبيراً بين الناشطين، خصوصاً أن القوانين والشرطة هي التي يجب أن تكون معنية بالعقاب والمحاسبة.

وفي تصريح لـ سناك سوري قال مختار الحي “عيسى عبود”، أن المدعو “م.س” متهم بارتكابه عمليات نصب واحتيال على بعض السكان وبيع عقارات وهمية لعدة مرات وقبض سلفة البيع والفرار بها، مؤكداً أن غالبية سكان الحي استنكروا هذا الفعل الذي صدر عن بضعة أشخاص لا يمثلون الحي بكامله، ووصف ماحدث بأنه «تشفي بكرامة الإنسان وهذا ليس من شيم الأهالي رغم كل شيء».

اقرأ أيضاً: طرطوس… القبض على مشتبه به بجريمة قتل صاحب مكتب الاستيراد

وأضاف المختار “عبود” أن قسم شرطة المنطقة الجنوبية فتح ضبطا للتحقيق بملابسات الحادثة الغريبة عن الحي، على حد وصفه، مشيراً أنها ردة فعل غير مقبولة لدى غالبية الأهالي، ولا يمكن للفرد أن يأخذ دور المؤسسات الرسمية المعنية بهذه الأمور.

الحادثة جرت أمس الثلاثاء بجانب السورية للتجارة بالحي، وفق المختار، حيث تم تقييد المتهم على عمود الكهرباء وضربه ضربا مبرحا من قبل شاب وسيدة قيل أنهم أحد ضحايا عمليات النصب والاحتيال التي قام بها.

المتهم “م.ن” مستأجر في الحي ولديه مكتب عقاري منذ عدة سنوات، وكان موقوفا سابقاً، ومن قام بربطه على عامود الكهرباء شقيق أحد شركائه في العمل، وفق ما أكده المختار السابق للحي “فيصل ناصر”، مضيفا لـ”سناك سوري” أن المبلغ الذي حصل عليه المتهم من وراء النصب يقدر بحوالي /250/ مليون ليرة، وقد استنكر الجميع هذا الفعل غير الإخلاقي بحسب ما وصفه.

رئيس قسم شرطة المنطقة الجنوبية العقيد “خالد زعرور” أكد أن التحقيقات مع المتهم بعمليات النصب والاحتيال جارية لمعرفة كامل التفاصيل.

وسبق أن شهدت مدينة “نوى” بريف “درعا” حادثة مماثلة حيث قام الأهالي بربط شاب متهم بسرقة الدراجات النارية على عمود وسط ساحة المدينة، ومع تكرار الحادثة، تبرز التساؤلات ذاتها مجدداً، لماذا لا يتم الاحتكام للشرطة والقوانين؟.

اقرأ أيضاً: في حادثة غريبة… أهالي يقبضون على متهم بالسرقة ويعلقونه وسط الساحة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع