الرئيسيةسناك ساخر

وكالة هاوار: المؤامرة مستمرة والشعب أربك حسابات المتآمرين

وكالة هاوار: المقاومة العظيمة من الشعب أفشلّت المؤامرة!

سناك سوري-متابعات

قالت وكالة هاوار، إن المؤامرة الدولية التي طالت القيادي “عبد الله أوجلان”، «تواجه مقاومةً عظيمة من الشعب الكردي، وهو ما يؤكد فشل المؤامرة التي أراد المتآمرون منها ضرب الكرد وحركتهم التحررية في شخص القائد أوجلان»، على حد تعبيرها.

وأضافت أنه عقب اعتقال “أوجلان” عام 1999، «بدرت – من الكرد- ردود أفعال حازمة أربكت الحسابات التركية التي كانت تأمل في إخماد نيران الثورة باعتقال قائدها. لكن، مواصلة الكرد لنضالهم كانت أولى بوادر الفشل الذريع للمؤامرة».

اقرأ أيضاً: البعث: أيام عصيبة تنتظر الاقتصاد التركي

واعتبرت أن العزلة المفروضة على “أوجلان”، وتطبيق نظام التعذيب عليه، أحد أوجه المؤامرة المستمرة، مضيفة أن «أوجلان حوّل غرفة الاحتجاز الصغيرة في إمرالي إلى مدرسة فلسفية قاد من داخلها الثورة الكردية الهائجة في الخارج، ليحقّق الثائرون الكرد الذين ساروا على نهج أوجلان الانتصار تلو الآخر، حتى صارت القضية الكردية في المحافل الدولية، وباتت رقماً صعباً في المعادلة السياسية السائدة في الشرق الأوسط».

عضو مجلس عوائل الشهداء، في “عين العرب” (كوباني)، “سليمان سليمان”، قال وفق الوكالة، إنه «على الرغم من كل أساليب المؤامرة التي تمارسها الدولة التركية على الكرد إلاّ أنّ الشعب الكردي يقاوم كل تلك الأساليب بمقاومةٍ شرسة».

اقرأ أيضاً: “خميس” من “حلب”: جئنا كي “نُري” العالم إحباط “المؤامرة الاقتصادية”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى