أخر الأخباررياضة

غياب أندية سوريا وحضور حكّامها في دوري أبطال آسيا للنخبة

الحكم السوري حنا حطاب يقود لقاء الوحدات الأردني وسباهان الإيراني

كلّف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم سوري بقيادة الحكم الدولي “حنا حطاب” بالإشراف على مباراة “الوحدات” الأردني ضد “سباهان أصفهان” الإيراني اليوم ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة.

سناك سبورت – متابعات

وبحسب جريدة “الغد” الأردنية، فإن الطاقم السوري الذي سيقود المباراة المقررة على ستاد “عمان”الدولي يضم الحكم الدولي “حنا خطاب” كحكم ساحة، والحكم المساعد الأول “علي أحمد”، والمساعد الثاني “محمد كزاز”، والحكم الرابع “وسام ربيع”.

غياب الأندية السورية عن دوري النخبة

وتغيب الأندية السورية عن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة نتيجة لتراجع ترتيب الدوري المحلي بالإضافة إلى النتائج السلبية المسجلة لأندية سوريا في البطولات الآسيوية في آخر السنوات.

لتقتصر مشاركة الأندية السورية على بطولة كأس التحدي الآسيوي، المصنفة في المستوى الثالث قارياً، حيث سيشارك فيها نادي “الفتوة”، بطل الدوري والكأس المحلييَن.

وكان “حنا حطاب”، الحكم الدولي السوري، قد قاد لقاء ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بين “قطر” و”اليابان” في نيسان الماضي. كما قاد العديد من المباريات ضمن تصفيات كأس العالم.

كما يُعتبر “حطاب” من أبرز حكام سوريا في الفترة الأخيرة، وهو من مواليد عام 1989 من مدينة “اللاذقية”. وهو أول حكم سوري ينال الشارة الدولية بعمر 25 سنة، وانضم إلى عالم التحكيم في عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى