أخر الأخباررياضة

عماد الأميري: تغييرات البطولات الآسيوية جيدة للأندية السورية

مدير المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة: دول غرب آسيا طالبت بالتعديلات الجديدة

قال مدير المكتب الإعلامي باتحاد كرة القدم “عماد الأميري” أن الاتحاد الآسيوي قرر في شباط الماضي إلغاء نسخة بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا لعام 2023 وتحويلهما لبطولتين موسميتين تبدآن في الخريف وتنتهيان في الربيع.

سناك سوري – غرام زينو

وأضاف “الأميري” في حديثه لـ سناك سوري أن ظروف كورونا أخرّت انطلاق البطولات الآسيوية لهذا الموسم، كما أن بطولة كأس العالم ستنطلق في تشرين الثاني، ما دفع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للاجتماع واتخاذ قرارها بتحويل البطولتين.

الاتحاد الآسيوي يحتاج عادةً وقتاً حتى شهر كانون الأول لاستكمال روزنامته، حيث يقيم مبارياته خلال عام ميلادي واحد وليس وفق نظام الموسم الذي يتوزع على عامين، مبيناً أن موعد المونديال سيؤدي لتوقف البطولات الآسيوية هذا العام في تشرين الأول ولن تستكمل حتى كانون الثاني 2023، ما يجعل من المستحيل إطلاق نسخة جديدة من البطولات في آذار 2023.

اقرأ أيضاً: ضربات الترجيح تقصي الجيش من أبطال آسيا 

من جهة أخرى، فإن كأس آسيا كان من المقرر إقامته في شهر حزيران 2023 قبل أن تعتذر “الصين”، ما جعل الروزنامة ضاغطة جداً على الاتحاد الآسيوي، فضلاً عن مطالبات دول غرب آسيا وكل الدول التي تعتمد بدء موسمها الكروي في الصيف وإنهائه في الربيع كالدوري السوري، بأن تكون البطولات الآسيوية موسمية وليست بنظام العام الميلادي الواحد الذي يتوافق مع دوريات دول شرق آسيا التي تبدأ في آذار.

وعن التغييرات التي أحدثها القرار، أوضح مدير المكتب الإعلامي باتحاد الكرة بأن البطولة الآسيوية التي كان من المفترض أن تبدأ في آذار 2023، ستبدأ في أيلول أو في تشرين الأول وتستمر على مدى الموسم، بحيث تبدأ بالخريف وتنتهي بالربيع، ما اعتبره أمراً جيداً للأندية السورية.

اقرأ أيضاً: جبلة يعزز صفوفه بـ 7 لاعبين قبل استحقاق كأس الاتحاد الآسيوي 

 

زر الذهاب إلى الأعلى